الأردنية تتزين بأبهى حلة بتخريج طلبة العلوم والرياضة والحقوق

mainThumb

29-07-2024 09:44 PM

عمّان- السّوسنة

 لوحة فسيفسائية مطرزة بألوان التميز والعمل الجاد في حفل تخريج الفوج التاسع والخمسين "فوج اليوبيل الفضي" للجامعة الأردنية هذا العام، التزامنه مع احتفالات الوطن باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، واحتفالاتها بوصفها أول جامعة في المملكة الأردنية الهاشمية استطاعت أن تحقق تفوقا في التصنيفات العالمية، محرزة المركز 368 في تصنيف QS العالمي.

في هذه الأيام، تتزين الجامعة بأجمل حللها وأبهى صورها كما يليق بالجامعة الأم، وما كان هذا التميز إلا بجهود واهتمام مباشر من رئاسة الجامعة والعاملين من الجنود المجهولين الذين سهروا الليالي وعملوا على مدار الساعة دون كلل ليظهر التخريج بشكل مميز.

وفي هذا السياق، واصلت الجامعة لليوم الرابع تخريج كوكبة من طلبة كليات العلوم والرياضة والحقوق.

وتسلم (901) طالبا وطالبة شهاداتهم من الكليات الثلاث، ممن أنهوا متطلبات درجة البكالوريوس والدراسات العليا.

وهنأ عمداء الكليات الطلبة الخريجين على هذا الإنجاز، مباركين لذويهم حصاد ثمار دعمهم واهتمامهم بأبنائهم، معربين عن أمانيهم في أن يحقق كل واحد منهم أحلامه وطموحاته وقد توجها النجاح والازدهار، وأن يكونوا خير سفراء لكلياتهم التي احتضنتهم وقدمت لهم كل ما في وسعها من علم ومعرفة وخبرة.

وقال عميد كلية العلوم الدكتور محمود الجاغوب "في هذا اليوم تنتهي مرحلة تكللت بالنجاح، وغدا تبدأ مرحلة جديدة تدخلون فيها معترك الحياة، فمنكم من سيلتحق بالتدريس ومن سيلتحق بمصنع أو مختبر أو هيئة أو سواها، وكلكم تعملون في خدمة الوطن في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبد الله الثاني".

وخاطب الجاغوب الطلبة بالقول "أنتم سفراء الكلية والجامعة في وطننا العزيز، وسفراء الأردن في الخارج، وأنا على يقين بأنكم سترفعون اسم الجامعة بما يليق بها وبتميزها، واسم الأردن بما يليق بمكانته".

وأشاد الجاغوب بتميز خريجي طلبة الكلية، فمنهم من تقلد مناصب رفيعة في الدولة ومؤسساتها وساهم في بناء هذا البلد المعطاء، ومنهم من ساهم في إنشاء أقسام اكاديمية خرجت أجيالا واعية، ومنهم من أنشأ أعمالا خاصة ناجحة، وغير ذلك الكثير، كما أن عددا من طلبة الدفعة الحالية والدفعات السابقة قد حصلوا على منح كاملة من أرقى الجامعات الغربية لإكمال دراساتهم العليا، حيث تبنت إدارة الجامعة مشروعا طموحا لابتعاث أوائل الأقسام لمتابعة دراساتهم العليا، داعيا الطلبة للتقدم لهذه المنح حتى يعودوا للجامعة مسلحين بالعلم والمعرفة ويساهموا في استمرار تميزها، والحفاظ على مسيرتها التي تتقدم باستمرار بكل عزيمة واقتدار.

بدوره، قال عميد كلية الرياضة الدكتور حسن السعود "إننا نحتفل اليوم معا بأعظم هدية يقدمها هذا الصرح العلمي الشامخ لأبناء الأردن، شبابا يتوقد معرفةً وأملًا و عزيمةً وعشقًا للوطن".

وأضاف بأن إدارة الكلية تعمل على الاستفادة القصوى من مختلف علوم الرياضة المغذية للتدريب الرياضي، لفتح تخصصات جديدة تتناسب وسوق العمل، حيث ساهمت هذا العام، بالشراكة مع كلية الزراعة، في فتح تخصص جديد (الدبلوم العالي في تغذية الرياضيين)، صُمّم خصيصا لفهم الدور الرئيس للتغذية في بعديها: التغذية من أجل الإنجاز العالي، والتغذية من أجل الصحة، وذلك لفهم العلاقة بين التغذية والصحة والمرض، لافتا أيضا إلى برنامج الماجستير في علوم الحركة والتدريب الذي أُنشئ لإعداد خريجين مزودين بالمعرفة المتقدمة والمهارات والقدرات العملية لممارسة المهن التدريبية المتخصصة في مختلف الألعاب والفعاليات الرياضية.

وكشف السعود أنه سيُصار إلى تقديم برنامج جديد في العام الدراسي القادم (2025)، وهو برنامج الدبلوم العالي في الإعداد البدني، بالتشارك مع اللجنة الأولمبية الأردنية، من أجل إعداد خريجين مؤهلين وذوي مهارات عالية في مجال الإعداد البدني، للعمل ضمن الطواقم التدريبية لرياضيي المستويات العليا أو للعمل في المراكز الرياضية الصحية وصالات الألعاب الرياضية.

وأكد عميد كلية الحقوق الدكتور باسم ملحم أن الجامعة عامة، وكلية الحقوق خاصة، بذلت جهدا دؤوبا متواصلا في تطوير المناهج التعليمية وتعزيز مهارات الكادر التدريسي، نظرا لإسهامه الكبير في غرس بذور العلم والمعرفة في فلذات أكبادنا، رغبة في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ووجه ملحم رسالة للطلبة الخريجين، قال فيها "أنتم اليوم الميزان والقسطاس، وميزانكم ليس كأي ميزان في الحياة، إذ يجب أن تغلب فيه كفة الحق على كفة الباطل مهما كان حجمه وثقل أعوانه، لا سيما وأنتم اليوم تعتلون عتبة الحياة سالكين طريقكم في الحياة المهنية، متسلحين بقانون الحق، حافظين له وناكرين للظلم وداحرين لأعوانه، حتى تستوي أمور الحياة وتكون على نهجها الصحيح، وبذلك يتحقق مبدأ العدالة الذي هو قاطرة الأمن والاستقرار، راجيا لكم التوفيق والسداد بعون الله".

وختم ملحم كلمته بتوجيه الشكر لجنود الظل في ميادين العلم والمعرفة: الآباء والأمهات، مهنئا إياهم على ما وصل إليه أبناؤهم الطلبة هذا اليوم، إذ جاء نتيجة تضحياتهم ورعايتهم في سبيل خلق لبنات صالحة تسهم في بناء مستقبل زاهر في عنوان وطننا العزيز الشامخ.

يُشار إلى أن وقائع حفل التخريج تنقل عبر بث حي ومباشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة الأردنية www.ju.edu.jo، بينما تُنشر مجموعة من صور الخريجين في الحفلات عند التقاطها مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد