مصادر تكشف الشروط الأربعة التي أضافها نتنياهو

mainThumb

29-07-2024 07:43 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

كشفت مصادر أنّ رئيس وزراء الاحتلال أضاف أربعة شروط إضافيّة على مسودة وقف إطلاق نار وصفقة تبادل الأسرى خلال اجتماع "روما"، الذي تمّ خلال اليومين الماضيين.
وقالت المصادر لـ "شبكة قدس الإخباريّة" (المقربة من حركة حماس) إنّ "الاحتلال وضع شروطًا جديدة تتمثل في عدم إعادة الفلسطنييين من الجنوب لشمال غزة، وفحص كل العائدين"، وأضافت أنّ "المقترح الجديد المُعدل المقدم من قبل الاحتلال يمنح جيش الاحتلال الإسرائيلي البقاء في محور فيلادلفيا".
وتابعت المصادر أنّ الاحتلال طلب خلال اجتماع روما، "منح إسرائيل ضمانات لتجديد الحرب بعد المرحلة الأولى للصفقة لو فشل الطرفين بالانتقال للمرحلة الثانية"، أما الشرط الرابع وفق المصادر، فكان طلب الاحتلال "الحصول مسبقًا على قائمة أسماء الأسرى الأحياء الذين سيتم الإفراج عنهم".
وعقدت قمة رباعية تضم الاحتلال الإسرائيلي ومصر والولايات المتحدة وقطر في روما، يشارك فيها رئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.
وقدم الاحتلال الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة مقترحًا محدثًا لصفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي كبير ومصدرين مطلعين، ناقشت هذا الاقتراح في روما.
في الأثناء، قالت حركة حماس، الإثنين، إنّ الوسطاء بينها وبين سلطات الاحتلال، نقلوا لها مخرجات اجتماع "روما"، مع مندوبي دولة الاحتلال، وشددت الحركة على أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين "نتنياهو عاد مجددًا لاستراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب من الوصول إلى اتفاق من خلال وضع شروط ومطالب جديدة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد