الرياح والحرارة مرتفعة تزيد الحريق الضخم في كاليفورنيا

mainThumb
حريق

29-07-2024 07:38 PM

السوسنة- لوس أنجلوس: واصلت فرق الإطفاء في كاليفورنيا جهودها للسيطرة على حريق ضخم اندلع في شمال الولاية قبل أربعة أيام، وقد أججته رياح عاتية ودرجات حرارة مرتفعة، وفقًا لما أعلنت السلطات.

وقالت وكالة "كال فاير" التابعة للولاية إن حريق "بارك فاير"، الذي أصبح أحد أكبر الحرائق المسجلة في تاريخ كاليفورنيا، التهم حتى مساء الأحد أكثر من 144,500 هكتار من المساحات الخضراء. وبهذا يصبح "بارك فاير" سابع أكثر الحرائق تدميرًا في تاريخ الولاية، إذ اندلع قرب بلدة تشيكو.

تمكنت فرق الإطفاء من إحراز بعض النجاح يوم السبت، مستفيدة من تراجع قوة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق بنسبة 12%، وفقًا للوكالة. ولكن الأحوال الجوية مالت لصالح الحريق يوم الأحد، حيث ارتفعت درجات الحرارة واشتدت الرياح.

وتسبب الحريق حتى الآن في إجلاء 4200 شخص من مقاطعة بوتي. وتكافح فرق الإطفاء النيران في منطقة جبلية تقع على بعد حوالي 145 كيلومترًا من ساكرامنتو، عاصمة الولاية، مما يزيد من صعوبة مهمة عناصر الإطفاء.

حشدت السلطات أربعة آلاف عنصر إطفاء بالإضافة إلى مروحيات وطائرات وجرافات للتصدي للنيران التي لم تتسبب في أي خسائر بشرية حتى الآن، لكنها ألحقت أضرارًا بـ67 مبنى. تقع بلدة تشيكو على بعد نحو 20 كيلومترًا غرب بلدة بارادايز، التي دمرها حريق غابات في عام 2018 وأسفر عن وفاة 85 شخصًا، وكان الأكثر حصادًا للأرواح في تاريخ كاليفورنيا.

كما تسببت الرياح في نقل الدخان المنبعث من "بارك فاير" إلى ولايات مجاورة أخرى. وفي تطور آخر، أوقفت الشرطة يوم الخميس رجلًا يبلغ من العمر 42 عامًا للاشتباه بإضرامه هذا الحريق عن طريق رمي سيارة محترقة في وادٍ.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد