جوجل تتيح مكالمات الفيديو عبر عدة أجهزة في آن واحد

mainThumb
google

29-07-2024 02:06 PM

السوسنة- بدأت جوجل أخيرًا العمل على "الخدمات عبر الأجهزة" لتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين. وعلى الرغم من أن هذه الميزة لا تزال في مرحلة التجريب، فقد لا تكون متاحة على جميع الأجهزة حتى الآن. ومع ذلك، بمجرد تفعيلها، يمكنك تنشيطها في إعدادات جهاز أندرويد الخاص بك من خلال الانتقال إلى الإعدادات > Google > الأجهزة والمشاركة > عبر الأجهزة.

تتيح "الخدمات عبر الأجهزة" النقل السلس للبيانات بين الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها باستخدام نفس حساب جوجل. وفقًا للصور التي شاركها موقع 9to5Google، هناك ميزتان جديدتان قيد التنفيذ: "Call Casting" ومشاركة الإنترنت (Instant Hotspot).

تتيح لك ميزة "Call Casting" إجراء مكالمة فيديو مستمرة بسهولة إلى جهاز آخر ومواصلة المكالمة هناك. حاليًا، تتوفر هذه الميزة فقط لمكالمات Google Meet، لكن يمكننا أن نتوقع دعم المزيد من التطبيقات في المستقبل. على سبيل المثال، إذا كنت قد انضممت إلى مكالمة فيديو على هاتفك ولكنك ترغب في مشاهدتها على جهازك اللوحي لأنه يحتوي على شاشة أكبر، يمكنك ببساطة الانتقال إلى الجهاز اللوحي والاستمرار في المكالمة بضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى إنهاء المكالمة وإعادة الانضمام إليها.

أما ميزة "Instant Hotspot"، فتعمل على تسهيل مشاركة اتصالك بالإنترنت. بعد إضافة أجهزتك إلى حساب جوجل نفسه، يمكنك تبديل ميزة نقطة الاتصال الفورية لمشاركة الإنترنت دون الحاجة لتفعيل نقطة الاتصال يدويًا على أحد الأجهزة أو إدخال كلمة المرور على جهاز آخر. وستؤدي نقرة واحدة إلى مشاركة اتصال الإنترنت على الفور دون الحاجة لإدخال أي كلمة مرور.

تعتبر "الخدمات عبر الأجهزة" الجديدة من جوجل في مرحلة تجريبية، ويتم إصدارها تدريجيًا على الأجهزة. يمكنك الوصول إليها في إصدار خدمات Google Play 24.28.34.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد