ثلاثة سيناريوهات لرد دولة الاحتلال على صاروخ مجدل شمس

mainThumb
صورة من مكان سقوط الصاروخ السبت

28-07-2024 10:41 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

رجحت تقارير للإعلام العبري، أنّ هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة للرد الإسرائيلي على الحدث الذي زعم جيش الاحتلال أن حزب الله يقف وراءه في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، على الرغم من نفي الأخير.

القناة 13 العبرية، قالت، إنّ السيناريو الأول للرد الإسرائيلي، هو "أن يكون ردًا مدروسًا حيث يتم احتواؤه من قبل حزب الله ويتجنب حربًا شاملة"، أمّا السيناريو الثاني وفقًا للقناة العبرية، فهو تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي "ردًا قويًا يُفضي إلى تبادل ضربات مع حزب الله تستمر عدة أيام ثم تنتهي بهدوء متبادل".
في حين أنّ السيناريو الثالث هو "الحرب الشاملة مع لبنان، حيث يتم توجيه ضربة واسعة النطاق لأهداف حزب الله وتنفيذ اجتياح بري إلى عمق الحدود اللبنانية".

والأحد، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قيادة الجيش قدمت للمستوى السياسي عدة سيناريوهات مختلفة للهجوم المتوقع على لبنان، ولفتت إلى أن سيناريوهات جيش الاحتلال تشمل "مسارات عمل أقسى وأكثر قوة" بالمقارنة مع الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال في مواجهة حزب الله في إطار المواجهات الحدودية المتصاعدة المتواصلة منذ 8 أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على غزة.
وكان توعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وقال: "إسرائيل لن تدع هذا الهجوم يمر دون رد، وحزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفعه من قبل"، فيما أجرى وزير الحرب يوآف غالانت جولة ميدانية في مكان سقوط الصاروخ في مجدل شمس، وزعم إن "حزب الله هو المسؤول عن إطلاق الصاروخ تجاه بلدة مجدل شمس، وسيدفع الثمن".

المزيد:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد