رئيس وزراء المجر: افتتاح أولمبياد باريس يظهر غياب أخلاق الغرب

mainThumb
رئيس وزراء المجر

28-07-2024 10:01 PM

السوسنة-  انتقد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم الأحد، الغرب بعد إعادة تجسيد لوحة "العشاء الأخير" لليوناردو دافنشي خلال حفل افتتاح الأولمبياد في باريس، قائلاً إنه "لا توجد أخلاق" في العالم الغربي.

وتعرض منظمو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، في العاصمة الفرنسية باريس، لانتقادات حادة بسبب عرض "دراغ كوين" (رجل يرتدي ملابس نسائية ويضع مكياجًا) يجسد لوحة "العشاء الأخير"، التي تصور النبي عيسى (عليه السلام)، بدعوى إساءته لمعتقد ديني.

وقد انطلقت دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" الجمعة الماضية وتستمر حتى 11 أغسطس/آب المقبل، بإقامة حفل افتتاح مبهر على ضفاف نهر السين، بحضور غفير من الضيوف ووفود الدول المشاركة والجماهير. وأوضح أوربان في خطاب له أن حفل افتتاح الأولمبياد يظهر "عدم وجود أخلاق في الغرب"، مضيفًا: "لا توجد أخلاق، إذا شاهدت افتتاح الأولمبياد أمس، ترى ذلك جليًا. الغربيون ينكرون وجود ثقافة مشتركة وأخلاق عامة قائمة عليها".

وفي ختام الحفل، دخلت الوفود المشاركة في الأولمبياد وهي تلوّح بالأعلام على متن قوارب عبرت نهر السين، بمشاركة رياضيين من 205 دول على 85 قاربًا، تزامنًا مع تقديم عروض فنية مميزة على النهر.

ولكن بعض العروض تعرضت لانتقادات حادة، حيث اعتبر البعض أنها تروّج للمثلية الجنسية، وأن تجسيد لوحة "العشاء الأخير" من خلال عرض "دراغ كوين" يعد إساءة للدين المسيحي.

 نشر الأساقفة الفرنسيون بيانًا على حساب الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية عبر منصة "إكس"، أعربوا فيه عن حزنهم العميق للمشاهد التي اعتبروها تسخر من المسيحية، ووجهوا الشكر لأبناء الديانات الأخرى على تضامنهم مع المسيحيين في مواجهة هذا الوضع.

أقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد