شلباية يصعد 7 مراكز عالميًا ويغادر بطولة اخرى

mainThumb
محمود شلباية

28-07-2024 09:21 PM

السوسنة-  تقدم لاعب التنس الأردني عبد الله شلباية 7 مراكز دفعة واحدة في التصنيف الدولي لرابطة اللاعبين المحترفين ATP، ليصبح في المركز 216 عالمياً، وفقاً للتصنيف الأخير الصادر عن الرابطة.

ويعد التصنيف الحالي هو الأبرز للاعب التنس الأردني منذ شهر فبراير الماضي، عندما بلغ المركز 187 عالمياً، وكان أفضل تصنيف له مع بداية العام الحالي عندما استقر في المركز 181، وهو المركز الأعلى له منذ دخوله التصنيف في عام 2020.

يطمح شلباية من خلال مشاركاته المستمرة في كبرى بطولات التنس، للتقدم أكثر في التصنيف العالمي، ومحاولة التواجد في المراكز المائة الأولى، بحسب تصريحات سابقة له. يتدرب شلباية في أكاديمية النجم الإسباني رافايل نادال منذ عام 2018.

وعلى صعيد منفصل، ودع شلباية منافسات بطولة "فينابورت زوج المفتوحة" السويسرية ذات الـ125 نقطة من دور ربع النهائي، بعد خسارته أمام الأرجنتيني رومان أندريس بوروتشاجا (المصنف 148 عالمياً) بمجموعتين دون رد بواقع 1-6 و4-6.

وكان شلباية، البالغ من العمر 20 عاماً، قد بدأ مشواره في المسابقة بالفوز على السويسري ياكوب باول (المصنف 463 عالمياً) بمجموعتين لواحدة بواقع 4-6، 6-3، 7-6، قبل أن يتخطى الألماني رودولف موليكر (المصنف 213 عالمياً) بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-2.

وحصل شلباية على 16 نقطة بوصوله إلى دور الثمانية، مما يعزز حظوظه في التقدم في التصنيف الدولي المقبل، إلى جانب مبلغ مالي يصل إلى 4120 دولاراً.

شارك شلباية في العديد من البطولات خلال العام الحالي، منها: تصفيات هامبورج للماسترز، كونكورد أياسي الرومانية، كارلسروه الألمانية، تصفيات مايوركا، تشالنجر تايلر، ليتل روك المفتوحة، تصفيات جنيف، تصفيات مدريد للأساتذة، تصفيات بطولة برشلونة، بطولة مدريد تشالنجر الإسبانية، تصفيات أستراليا المفتوحة، تينيرفي تشالنجر الإسبانية، تشالنجر أوتيني لوفن لا نوفا البلجيكية، نوتنجهام تشالنجر البريطانية، المنامة تشالنجر، سيكشفهيرفار تشالنجر المجرية، جيرونا تشالنجر الإسبانية، ومراكش المغربية.

وفاز ببطولة وحيدة هذا العام، تمثلت بلقب زوجي بطولة "كانبيرا تشالنجر" الأسترالية ذات الـ125 نقطة، برفقة زميله الإسباني دانيال رينكون.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد