تونس تحرز أول ميدالية عربية في أولمبياد باريس 2024

mainThumb
اللاعب فارس

28-07-2024 08:56 PM

السوسنة- بدأ سباق الميداليات يشتعل بين القوى الرياضية العظمى، فيما حصد العرب عن طريق تونس أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024. وفيما يلي جدول ترتيب ميداليات الأولمبياد الذي افتُتح أمس الجمعة.

وأحرز العرب ميدالية أولى في أولمبياد باريس عبر المبارز التونسي فارس فرجاني، الذي نال فضية مسابقة السيف. خسر فرجاني أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه بنتيجة 11-15 في المباراة النهائية، ليحصل ابن السابعة والعشرين على ميداليته الأولمبية الأولى والثالثة للعرب في تاريخ المبارزة، بعد فضيتي المصري علاء الدين أبو القاسم في الشيش (لندن 2012)، والتونسية إيناس البوبكري في الشيش أيضا (ريو 2016).

في قاعة القصر الكبير (غران باليه)، حقق الكوري تقدّما كبيرا بلغ 14-5، لكن فرجاني حارب بهدوء للعودة، مقلصا الفارق إلى 11-14، إلا أن هذا الأمر لم يكن كافيا له، وأحرز الكوري الذهبية.

وقال فرجاني بعد فوزه: "ما زلت غير مصدق، كان النهار طويلا وفقدت تركيزي في بعض الأوقات. كنت أحلم بإحراز ميدالية".

بهذا الإنجاز، تعززت آمال العرب في تحقيق المزيد من النجاحات في الألعاب الأولمبية، حيث يسعى الرياضيون العرب إلى رفع رصيدهم من الميداليات وتحقيق أداء مشرف في مختلف المنافسات الرياضية. تعكس هذه الميدالية الفضية العمل الجاد والتدريب المكثف الذي يقوم به الرياضيون، وتبرز أهمية الدعم الذي يتلقونه من اتحاداتهم ومن بلدانهم.

ومع استمرار المنافسات، تظل العيون متجهة نحو الرياضيين العرب، حيث يأمل الجميع في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية العرب عالية في المحافل الرياضية العالمية. إن مثل هذه اللحظات تعكس الروح الرياضية والتفاني والجهد الذي يبذله الرياضيون للوصول إلى أعلى المستويات وتحقيق أحلامهم في الساحات الأولمبية.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد