رئيس الجامعة الأردنية يلتقي السفير السوري في عمّان

mainThumb

28-07-2024 06:33 PM

عمان ـ السوسنة

استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه اليوم الأحد، السفير السوري لدى الأردن عصام نيال والمستشار الثقافي في السفارة الدكتورة منى اسمندر، لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي والطلابي.

وأكد عبيدات خلال اللقاء، الذي حضره مدير وحدة البرنامج الدولي والخريجين والتسويق، عمق العلاقات التي تربط الأردن بسوريا، لافتا الى أنها علاقات تاريخية منذ سنوات طويلة، مرحبا بقبول مزيد من الطلبة السوريين للدراسة في الجامعة.

وأشار إلى أن الموروث التاريخي الذي يختزن في الذاكرة الأردنية تجاه سوريا لم تمحه الأيام ولن تفعل، لافتا إلى أن مؤسسي الجامعة الأردنية تخرجوا من أعرق الجامعات، كما الدكتور عبد الكريم الغرايبة الذي تخرج من جامعة دمشق.

وبين عبيدات أن الطلبة السوريين أثبتوا خلال مراحل دراستهم جدارتهم واهتمامهم بالتحصيل العلمي المتقدم، ما يجعل الجامعة تتطلع كي يكون هؤلاء الطلبة سفراء لها في بلدهم مستقبلا.

بدوره، أعرب نيال عن سعادته بزيارة الجامعة الأردنية التي تمثل صرحا علميا مرموقا، مشيرا إلى أنها تتمتع بسمعة عربية وعالمية ممروقة، مشيدا بمستوى خريجي الجامعة الأردنية الذين عُهد إليهم بمناصب ومواقع قيادية متقدمة.

ولفت نيال إلى أهمية توثيق سبل التعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة في المجالات العلمية والثقافية البحثية، بما يحقق أهداف ورؤية الطرفين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد