غناء منى واصف في جرش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

mainThumb
منى واصف

28-07-2024 04:08 PM

السوسنة-  فاجأت الفنانة السورية القديرة منى واصف الحضور في حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان المونودراما المسرحي، الذي يأتي ضمن فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، بالعاصمة الأردنية عمّان، بالغناء خلال كلمة تحدثت فيها عن دور الأردن في مسيرتها الفنية.

هذه اللحظة فريدة ، إذ من النادر أن تقوم صاحبة المسيرة الفنية الطويلة، البالغة من العمر 82 عامًا، بالغناء في المناسبات العامة، وهو ما لفت انتباه متابعي شبكات التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بجمال صوتها وإحساسها الكبير أثناء الغناء.

وأشارت منى واصف في كلمتها إلى أن المحطة الرئيسة الثانية في حياتها الفنية بعد سوريا كانت في الأردن، موضحة أن أول مسلسل تلفزيوني ملون قدّمته كان "دليلة والزئبق" في الأردن عام 1976، ومنه انطلقت عربياً.

حظي الفيديو الذي يوثّق غناء منى واصف بتفاعل واسع عبر السوشال ميديا، حيث جرى تناقله تحت تعليقات مختلفة، منها "أحلى سيدة بالدنيا. الست منى واصف عملاقة بكل شيء، الله يعطيها الصحة"، ووصفها آخر بـ"سنديانة دمشقية عريقة"، مضيفاً "دائماً تنطق بدرر وجواهر الست منى واصف العملاقة، الملكة".

مهرجان المونودراما المسرحي

يذكر أن حفل افتتاح مهرجان المونودراما المسرحي قدمته الفنانة الأردنية عبير عيسى، وشهد حضور نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، ونقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، والفنان السوري بسام كوسا، والفنان الكويتي محمد منصور.

قامت وزيرة الثقافة الأردنية، رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش، هيفاء النجار، بتسليم دروع تكريمية للفنان المصري أشرف زكي، والسوريين بسام كوسا ومنى واصف، والكويتي محمد منصور، والإماراتي حبيب غلوم.

عروض المونودراما
وتشتمل فعاليات مهرجان المسرح، الذي يستمر 6 أيام، على عروض المونودراما؛ "أدرينالين" من الأردن، "ليست مريم" من فلسطين، "شغف" من العراق، "كناس" من سوريا، "فريدة" من مصر، "روح الجسد" من اليمن، "ساكن متحرك" من السعودية، "مونودراما 33" من الجزائر، و"السلطة الرابعة" من تونس.

وستشتمل فعاليات المهرجان على ندوة فكرية بعنوان "المسرح العربي: واقع وتطلعات"، وورشة كتابة المونودراما. وسيمنح المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل نص مسرحي، وأفضل إخراج، علاوة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد