فيراري تتعرض لمحاولة احتيال فاشلة .. تفاصيل

mainThumb
الرئيس التنفيذي لشركة فيراري بينيديتو فينيا

27-07-2024 10:02 PM

وكالات - السوسنة

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أن شركة صناعة السيارات الفاخرة الإيطالية "فيراري"، تعرضت لمحاولة احتيال فاشلة هذا الشهر، استُخدمت خلالها تقنيات "التزييف العميق".

وكشفت الوكالة أن أحد المديرين التنفيذيين في "فيراري" تلقى هذا الشهر مجموعة من الرسائل "غير المتوقعة"، ومكالمة هاتفية بدا أنها من الرئيس التنفيذي، بينيديتو فينيا.

وجاء في إحدى الرسائل عبر تطبيق "واتساب"، التي يُزعم أنها من فينيا، واطلعت عليها "بلومبيرغ": "مرحبا، هل سمعت عن عملية الاستحواذ الكبيرة التي نخطط لها؟ قد أحتاج مساعدتك".

ولم تكن الرسائل صادرة عن الرقم المعتاد للرئيس التنفيذي، بل من رقم آخر. كما أن صورة الملف الشخصي لم تكن الصورة المعتادة، بل صورة أخرى لفينيا وهو يقف ببذلة وربطة عنق، وذراعيه مطويتان، أمام شعار حصان فيراري الشهير.

وجاء في رسالة أخرى: "كن مستعدا لتوقيع اتفاقية عدم الإفشاء التي سيبعثها لك محامينا في أسرع وقت ممكن. تم بالفعل إبلاغ الجهة المنظمة للسوق الإيطالي وبورصة ميلانو. كن مستعدا من فضلك، وأرجو التكتم التام".

وبعد ذلك، تلقى المدير التنفيذي مكالمة هاتفية، من المدعي أنه الرئيس التنفيذي للشركة، حيث كان الصوت الذي يحاكي فينيا مقنعا للغاية، وتقليدا مثاليا للكنة الجنوبية الإيطالية، وفقا لـ"بلومبيرغ" . 

إقرأ المزيد :    

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد