كندي يحاول فتح مخرج الطوارئ في طائرة قبل الإقلاع

mainThumb
الرجل الكندي

26-07-2024 03:47 PM

السوسنة- اتهمت الشرطة التايلاندية يوم الجمعة رجلاً كندياً بمحاولة فتح مخرج طوارئ في طائرة قبل إقلاعها. الحادث وقع أثناء رحلة كانت متجهة من شيانغ ماي في شمال تايلاند إلى العاصمة بانكوك، مما تسبب في تأخيرات عدة.

وقال المسؤول في شرطة شيانغ ماي، ناتاووت نواسورن، لوكالة فرانس برس إن الرجل، البالغ من العمر 40 عاماً، يواجه "تهمتين تتعلقان بالأذى الذي لحق بركاب آخرين، وعدم الامتثال لقواعد الطائرة".

في التفاصيل، حاول الرجل فتح مخرج الطوارئ في طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التايلاندية الوطنية بينما كانت متوقفة على المدرج قبل الإقلاع. وعند استجوابه، قال إن السبب وراء محاولته هو اعتقاده بأن شخصاً ما على متن الطائرة كان يحاول قتله، موضحاً أنه كان في حالة ذعر شديد.

تجري الشرطة تحقيقاً لتحديد ما إذا كان الرجل تحت تأثير المخدرات أو يعاني من اضطرابات نفسية. ونتيجة لهذا الحادث، تأثرت أكثر من 10 رحلات طيران في شيانغ ماي، والتي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في شمال تايلاند، حيث تم تأخير الرحلات بشكل كبير.

أحد الشهود، واتارابون بيثسورب، تحدث عن المشاهد "الفوضوية" التي شهدها على متن الطائرة خلال الحادث. قال: "كنت جالساً في الجزء الخلفي من الطائرة، وسمعت رياحاً قوية وصراخاً من المقدمة. كان الوضع فوضوياً". وأضاف: "كان يصرخ قائلاً إن رجلاً يرتدي ملابس سوداء كان يحاول قتله".

بفضل الجهود المبذولة من طاقم الطائرة، تمكنت الرحلة من المغادرة أخيراً بعد منتصف الليل، بعد تأخير تجاوز ثلاث ساعات، دون الإبلاغ عن أي إصابات بين الركاب، حسبما ورد في بيان للخطوط الجوية التايلاندية.

هذا الحادث ليس الأول من نوعه، ففي مايو الماضي، وقع حادث مشابه في كوريا الجنوبية حيث قام رجل بفتح مخرج الطوارئ في طائرة أثناء هبوطها، مدعياً أنه يريد الخروج بسرعة. في تلك الحالة، يواجه الرجل عقوبة قد تصل إلى 10 سنوات في السجن.

هذه الحوادث تسلط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه شركات الطيران، ومدى أهمية الحفاظ على النظام والأمان على متن الطائرات.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد