النصيري ينضم إلى فنربخشة بصفقة قياسية

mainThumb
لاعب

26-07-2024 02:29 PM

السوسنة- توقفت مباراة المغرب والأرجنتين في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي أُقيمت في "سانت إتيان" يوم الأربعاء، لمدة ساعتين بعد اقتحام عدد من المشجعين الغاضبين لأرضية الملعب. كان المنتخب المغربي متقدماً 2-1 حتى الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، عندما سجل الأرجنتيني كريستيان ميدينا هدف التعادل برأسية بعد كرتين مرتدتين من القائم والعارضة، ليصبح النتيجة 2-2.

بعد تسجيل هدف التعادل، اقتحم نحو 20 مشجعاً مغربياً أرض الملعب، وألقيت عبوات المياه والأكواب من المدرجات، كما انفجرت مفرقعات نارية بالقرب من مقاعد البدلاء الأرجنتينيين، وفقاً للتقارير الإعلامية.

مع اقتراب المباراة من الدقيقة 90، قررت الحكم الرابعة فريدا كلارلوند إضافة 15 دقيقة كوقت بدل ضائع، وهي فترة طويلة أثارت جدلاً بين المشجعين المغاربة. بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، كان الوقت الفعلي للعب في المباراة 54 دقيقة و27 ثانية، في حين استغرقت المباراة الكلية 110 دقائق و29 ثانية.

عند انتهاء الـ15 دقيقة من الوقت بدل الضائع، كان من المفترض أن يطلق الحكم صافرته، لكن هذا لم يحدث، وتمكنت الأرجنتين من إدراك التعادل في الدقيقة 106. دون أن يتاح للحكم السويدي غلين نيبيرغ الوقت لمراجعة الهدف باستخدام تقنية الفيديو المساعد "VAR"، طلب من اللاعبين العودة إلى غرف الملابس دون إطلاق صافرة نهاية المباراة.

غادر بعض المشجعين الملعب معتقدين أن المباراة انتهت، بينما استُؤنِف اللعب خلف أبواب مغلقة بعد دعوة باقي الجماهير لإخلاء المدرجات. هذه الفترة الطويلة أثارت استغراب اللاعبين والمشجعين، حيث صرح لاعب الوسط بلال الخنوس: "ذهبنا لرؤية الحكم وسألناه عن الوقت المتبقي، وكان يجيب دائماً بـ5 دقائق إضافية. لم أرَ مثل ذلك في حياتي."

استغرق الأمر نحو ساعتين لخروج جميع المشجعين وإجراء الفحوص الأمنية، وفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ثم راجع الحكم تقنية الفيديو المساعد للتحقق من صحة هدف الأرجنتين، وتبين أن برونو أميوني، آخر لاعب سدد الكرة على المرمى، كان في موقف تسلل، مما أدى إلى إلغاء الهدف وإحباط محاولات الأرجنتين.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد