حراس مرمى دوري روشن خبرات دولية وتألق لافت

mainThumb
حراس مرمى روشن

26-07-2024 02:11 PM

السوسنة- يسجل مركز حراسة المرمى في دوري روشن السعودي حضورًا لافتًا لأسماء بارزة تتمتع بخبرات واسعة على مستوى الأندية والمنتخبات. فقد برز عدد من الحراس خلال الفترة الأخيرة، منهم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، الذي حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة بدوري روشن خلال موسم 2023-2024، مما ساهم في تتويج فريقه بالدوري والكأس. بونو، الذي حصل على بطولة كأس الدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني، توج أيضًا بجائزة زامورا كأفضل حارس في الدوري الإسباني لموسم 2021-2022، وقدم أداءً مميزًا في مونديال قطر 2022، حيث تصدى لثلاث ركلات ترجيح أمام إسبانيا وقيَّد منتخب المغرب إلى المركز الرابع.

تألق السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، الذي حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة أيضًا. يعتبر ميندي من أبرز الحراس عالميًا، حيث حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عام 2021 وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما نال جائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، وقاد السنغال للتويج بكأس أمم إفريقيا 2021، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل حارس في البطولة القارية.

أما النصر، فقد تعاقد مؤخرًا مع الحارس البرازيلي بينتو كريبسكي، الذي يعتبر حارسًا دوليًا منذ عام 2023، وشارك مع منتخب بلاده في مارس 2024، حيث حقق الفوز على إنجلترا 1-0، وكان أيضًا الحارس الأساسي في مباراة البرازيل وإسبانيا التجريبية التي انتهت بالتعادل 3-3.

في الموسم الماضي من دوري روشن، تألق البرازيلي مايلسون، حارس مرمى التعاون، حيث خرج بشباك نظيفة في 13 مباراة، وقاد فريقه إلى المركز الرابع بفضل مستوياته الجيدة وتصدياته المستمرة.

كما تعاقد نادي القادسية مع الحارس البلجيكي كوين كاستيلس، قادمًا من فولفسبورج الألماني، وهو الحارس الأساسي لمنتخب بلجيكا في بطولة يورو 2024 بعد غياب تيبو كورتوا. قدم كاستيلس أداءً مميزًا في البطولة القارية، رغم خروج فريقه من دور الـ16 أمام فرنسا.

ولا يتوقف التألق عند هؤلاء فقط، فقد برز أيضًا البوسني إبراهيم سيهيتش، حارس مرمى الخليج، الذي شارك في 55 مباراة دولية مع منتخب بلاده منذ عام 2010 حتى 2024، وهو من الأسماء الخبيرة في دوري روشن.

من جهة أخرى، يُعد الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس مرمى الشباب، من العناصر الأساسية في منتخب بلاده، حيث شارك في كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته لفترة ثم عاد للمشاركة مجددًا.

وقَّع نادي الخلود مؤخرًا مع البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد سابقًا، الذي يمتلك خبرة واسعة في دوري روشن بعد تألقه لعدة مواسم.

يشير ذلك إلى أن العديد من الأندية لم تعلن بعد عن تعاقداتها مع حراس جدد، خاصة بعد رحيل الحراس الأساسيين بنهاية الموسم الماضي، مثل الاتحاد، الوحدة، ضمك، الفيحاء، والاتفاق، ما يعني احتمال وصول المزيد من الحراس الكبار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد