رحيل الفنان الأردني القدير روحي شاهين

mainThumb
روحي شاهين

25-07-2024 05:43 PM

السوسنة- نعى وزير الاتصال الحكومي مهند مبيضين وفاة الفنان الأردني القدير روحي شاهين، الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة فنية طويلة مليئة بالعطاء والإنجازات. عمل الراحل كرئيس لقسم الموسيقى في الإذاعة الأردنية، وكان أحد أبرز أعمدة الأغنية الأردنية والوطنية، حيث قدم الكثير خلال سنوات من العطاء.

اشتهر روحي شاهين بتخصصه في العزف على آلة التشيللو، تلك الآلة الضخمة التي تتميز بنغماتها الفريدة والمختلفة عن باقي الآلات الموسيقية الوترية. كان شاهين موسيقارًا وملحنًا موهوبًا، وترك بصمة واضحة في المشهد الفني الأردني. يُعد شاهين من أشهر الموسيقيين الأردنيين من الرعيل الأول، إلى جانب أسماء لامعة مثل جميل العاص، وتوفيق النمري، ومحمد وهيب، وفؤاد حجازي.

ساهم روحي شاهين بشكل كبير في تطور الموسيقى الأردنية، حيث قدم ألحانه للعديد من المطربين الأوائل في الأردن. غنى له إسماعيل خضر، ومحمد وهيب، وصبري محمود، وإلياس عوالي، ويوسف رضوان، وشكري عياد، وغيرهم. كما تبنى شاهين العديد من الأصوات الجديدة وساهم في إطلاقهم إلى الساحة الفنية. من بين هؤلاء المطربين، فارس عوض الذي كانت أولى أغانيه "لولا الأمر لله"، وعدنان شهاب الذي اشتهر بأغنية "بطل الملاعب أردني"، وهالة هادي التي عُرفت بأغنية "طير يا حمام". كما ساهم في مسيرة إبراهيم خليفة، ومحمد أبو غريب، ومحمد خير الشهير بأغنيته "أنا العزيز بموطني"، وغادة عباسي، وغزلان، وغيرهم من المطربين والمطربات. كانت ألحانه تمتاز بالروح الوطنية والعاطفية، كما قدّم أعمالًا شعبية ودينية أثرت الساحة الفنية الأردنية بشكل كبير.

كان روحي شاهين قدوة لجيل من الموسيقيين والمطربين، وأثرى الموسيقى الأردنية بألحانه وإبداعاته. ترك وراءه إرثًا فنيًا غنيًا سيظل مصدر إلهام للأجيال القادمة.

ستُقام مراسم العزاء للفنان الراحل على مدار ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الخميس وتنتهي يوم السبت. ستُستقبل التعازي في جمعية سيدو الكردي خلف سوق الذهب في أم أذينة، من الساعة السادسة مساءً حتى العاشرة مساءً اليوم والخميس، ومن الساعة الرابعة مساءً حتى العاشرة مساءً يومي الجمعة والسبت. ستُقام صلاة الجنازة عند وصول الجثمان إلى مستشفى الجامعة وقت صلاة العصر، حيث سيُودع الأهل والأصدقاء والجمهور الفنان القدير في مشهد حزين ومهيب.

رحيل روحي شاهين يُعد خسارة كبيرة للمشهد الفني الأردني، فقد كان فنانًا ملتزمًا وموهوبًا، ترك بصمات لا تُنسى في عالم الموسيقى. سيبقى اسمه خالدًا في ذاكرة الفن الأردني، وسيظل إرثه الفني شاهدًا على إبداعاته وعطاءاته التي لن تُنسى.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد