احذر وضع الراوتر في هذه الأماكن بالمنزل

mainThumb
راوتر

25-07-2024 03:16 PM

السوسنة- اختيار المكان المناسب لجهاز الراوتر في المنزل

اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الراوتر في المنزل أمر بالغ الأهمية للحصول على إشارة إنترنت قوية دون انقطاع. إذا كان موقع الراوتر سيئًا، قد يسبب ذلك مشاكل مثل بطء الإنترنت وضعف الإشارة وتعطل الخدمة في بعض الأحيان. لذا، من الضروري معرفة أفضل مكان لوضع الراوتر من خلال اتباع الإرشادات التالية، وفقًا لما جاء بموقع «فوربس هوم».

أفضل مكان لوضع الراوتر

للعثور على أفضل موقع للراوتر، يجب تقييم احتياجاتك للإنترنت في المنزل. على سبيل المثال، هل تستخدمه لمشاهدة الأفلام، تنزيل الملفات، أو لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي؟ ثم قم بإجراء اختبارات Wi-Fi في جميع أنحاء المنزل، مع ملاحظة أن الإشارة تضعف كلما ابتعدت عن الجهاز. لذا، يُفضل وضع الراوتر في موقع مركزي لتغطية الزوايا البعيدة من منزلك. توفر معظم أجهزة الراوتر نطاق إشارة يصل إلى 150 قدمًا في الأماكن المغلقة.

لا تضعه في أحد الزوايا

وضع الراوتر في منتصف المنزل ليس فقط لتغطية جميع أرجاء المنزل، بل أيضًا لتحسين أمان الشبكة. كلما كان الراوتر بعيدًا عن الجيران، قلت فرص اختراقه وسرقة الإنترنت.

ضعه في مكان مرتفع

من الأفضل وضع الراوتر في مكان مرتفع نسبيًا، مثل فوق طاولة أو مكتب أو رف، لأن أجهزة الراوتر ترسل إشارات لاسلكية قد تعوقها الأجسام المادية، مما يؤدي إلى ضعف الإشارة أو قطع الإنترنت.

ابعده عن الأجهزة الإلكترونية

للحصول على أداء عالي الكفاءة، يجب وضع الراوتر بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث يمكن أن تعرقل الإشارات الصادرة عن هذه الأجهزة إشارة الـ Wi-Fi. ينطبق ذلك أيضًا على المطبخ، حيث يمكن أن يتداخل الميكروويف مع إشارة الـ Wi-Fi.

ابعاده عن الحوائط

يجب وضع جهاز الراوتر في مكان مفتوح بعيدًا عن الجدران الأسمنتية الصلبة، التي يمكن أن تمتص الإشارة أو تعوق وصولها إلى المستخدم.

ابعاده عن المياه والمرايا

تجنب وضع الراوتر بالقرب من أحواض السمك الكبيرة، حيث يمكن أن تقلل المياه من قوة الإشارة. كما ينبغي تجنب الأسطح العاكسة مثل المرايا والأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، حيث يمكن أن تؤدي إلى تشويش الإشارة.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد