ويز الاسرائيلية تنسحب من صفقة مع غوغل

mainThumb
ويز وقوقل

25-07-2024 03:07 PM

السوسنة- أنهت شركة "ويز" الإسرائيلية الناشئة في مجال الأمن السيبراني مفاوضاتها مع شركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، بشأن صفقة استحواذ بقيمة 23 مليار دولار، وفقًا لمذكرة داخلية لشركة "ويز" اطلعت عليها رويترز.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي بأن شركة ألفابت كانت تجري مفاوضات متقدمة للاستحواذ على "ويز" مقابل 23 مليار دولار، ووصفتها بأنها ستكون أكبر عملية استحواذ في تاريخ الشركة.

أوضح عساف رابابورت، الرئيس التنفيذي لشركة "ويز"، أن الشركة ستركز الآن على الطرح العام الأولي في البورصة، مستهدفة تحقيق إيرادات سنوية متجددة بقيمة مليار دولار. وأضاف في المذكرة: "إن رفض مثل هذه العروض الكبيرة أمر صعب، ولكن بفضل فريقنا المتميز، أشعر بالثقة في اتخاذ هذا القرار".

يُشكل قرار "ويز" بإنهاء الصفقة تحديًا لشركة غوغل التي تسعى لتعزيز بنيتها التحتية للخدمات السحابية، حيث حقق قطاعها السحابي إيرادات تجاوزت 33 مليار دولار العام الماضي، بحسب رويترز.

شهدت شركة "ويز"، منذ تأسيسها في عام 2020 على يد عساف رابابورت وزملائه، ارتفاعًا ملحوظًا في قيمتها. جمعت الشركة مليار دولار في فترة سابقة من هذا العام بتقييم قدره 12 مليار دولار، وتعمل مع شركات عالمية مثل "سيلز فورس" و"بي إم دبليو".

يقع مقر شركة "ويز" في نيويورك ولها مكاتب أخرى في الولايات المتحدة وإسرائيل. تعمل الشركة مع كبرى شركات الحوسبة السحابية مثل أمازون ومايكروسوفت وغوغل، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

تأسست الشركة على يد عساف رابابورت، الرئيس التنفيذي، وعامي لوتواك، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية، وينون كوستيكا، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات، وروي ريزنيك، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير. شغل عساف رابابورت منصب المدير العام للبحث والتطوير في مايكروسوفت إسرائيل قبل أن يبيع شركته السابقة "أدالوم" لمايكروسوفت مقابل 320 مليون دولار في عام 2015. عمل بقية المؤسسين مع رابابورت منذ خدمته العسكرية في الجيش الإسرائيلي وشغلوا مناصب مختلفة في شركته السابقة "أدالوم".

اجتمع رابابورت ورفاقه الثلاثة خلال خدمتهم العسكرية في الوحدة 8200، وهي وحدة استخباراتية نخبوية، قبل أن ينتقل رابابورت إلى وحدة سيبرانية نخبوية أخرى تُعرف بالوحدة 81، وفقًا لتقرير فوربس.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد