أندية الدرجة الأولى والثانية الأردنية تطالب بتأجيل الدوري

mainThumb
مرمى

24-07-2024 05:31 PM

السوسنة-  طالبت أندية الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بتأجيل انطلاق بطولتي الدوري في الموسم الكروي المقبل إذا لم يعيد الاتحاد الأردني لكرة القدم تقديم الدعم المالي لهذه الأندية إلى مستوياته السابقة قبل جائحة كورونا، وفقاً لما أظهره الكتاب الذي أرسل إلى الاتحاد بهذا الخصوص.

وجاءت هذه المطالبة بعد اجتماع الأندية الذي عُقد في نادي السرحان، أحد الأندية الناشطة في دوري الدرجة الأولى، يوم الاثنين. وأوضحت الأندية في الكتاب المرسل إلى الاتحاد أنها تواجه صعوبات مالية كبيرة وارتفاعاً في مديونيتها، بالإضافة إلى التزاماتها تجاه اللاعبين والمدربين. وأشارت الأندية إلى أن الأعباء المالية المرتفعة تتطلب تأجيل الموسم الكروي 2024/2025 إذا لم يتم إعادة الدعم المالي كما كان عليه قبل جائحة كورونا.

وفي الكتاب الذي أرسلته الأندية، قال الناطق باسم أندية الدرجة الأولى والثانية، عبدالله السرحان، إن الأندية اجتمعت في 22 يوليو لتحديد موقفها تجاه الظروف المالية الصعبة التي يمر بها الاتحاد الأردني لكرة القدم. وأضاف أن الأندية توافق على تخفيف الأعباء المالية عن الاتحاد لمساعدته في تجاوز العقبات والصعوبات المالية التي يواجهها.

وقد شهدت مخصصات أندية الدرجة الأولى تراجعاً كبيراً، حيث خُفضت من 40 ألف دينار إلى 30 ألف دينار لكل ناد. كما انخفضت مخصصات أندية الدرجة الثانية من 14 ألف دينار إلى نحو 3 آلاف دينار، ثم عادت المخصصات إلى 9 آلاف دينار بعد تعديلها الموسم الماضي. هذا التغيير في المخصصات أثار استياء الأندية التي طالبت بإعادة الدعم إلى مستوياته السابقة.

وصرح رئيس نادي شباب حوارة، راتب الشطناوي، أن الأندية قدمت مذكرات ومخاطبات تطالب بإعادة الدعم، مشيراً إلى أن الدعم المقدم لأندية الدرجة الثانية كان 14 ألف دينار قبل أن ينخفض إلى 12 ألف دينار خلال جائحة كورونا، ثم إلى 3 آلاف دينار بعد ذلك بحجة تحويل لاعبي الدرجة الثانية إلى هواة. لكنه أضاف أن الاتحاد عاد وأجرى تعديلات على المخصصات الموسم الماضي ورفعها إلى 9 آلاف دينار.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة دوري الدرجة الأولى في 15 سبتمبر المقبل وتستمر حتى 25 ديسمبر من العام الحالي، بينما من المفترض أن تبدأ بطولة دوري الدرجة الثانية في 10 أكتوبر وتستمر حتى 21 ديسمبر 2024.


اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد