آل شيخ يعيد النظر في فيلم مثير للجدل في مصر

mainThumb
تركي ال الشيخ وأحمد حلمي

24-07-2024 04:25 PM

السوسنة- أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام المدعومة والممولة من صندوق Big Time، بعد الجدل الكبير الذي أثاره الفيلم. تأتي هذه الخطوة بعد ردود فعل واسعة من الجمهور المصري، الذي اعتبر أن الفيلم يسيء إلى الصورة العامة للشعب المصري.

وفي بيان توضيحي نشر على صفحة المستشار تركي آل الشيخ على فيسبوك، أوضح: "تأسس صندوق Big Time بهدف دعم وتعزيز صناعة الأفلام والمحتوى في الوطن العربي. نظراً لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية، نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج الفيلم المعني أو العمل على تطوير سيناريوه وقصته. نحن نطمح إلى أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها طموحات المشاهد العربي وتلبي توقعاته."

وأضاف آل الشيخ: "يأتي هذا القرار رغبة في إغلاق المجال أمام أي محاولات للتشويه، مع التزامنا الراسخ بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية." يهدف هذا البيان إلى توضيح موقف الهيئة من الفيلم والإشارة إلى حرصها على احترام مشاعر الجمهور والحفاظ على علاقات جيدة بين الدول.

وكان الفنان المصري أحمد حلمي قد أثار حالة من الغضب بين المصريين بعد إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن إنتاج فيلم بعنوان "النونو". يتناول الفيلم قصة نصاب مصري يعيش في السعودية ويعمل في إطار كوميدي، حيث يظهر النصاب وهو يقوم بخداع الحجاج خلال رحلات الحج والعمرة، ويواصل أنشطته الاحتيالية خلال موسم الرياض. هذا الطرح الكوميدي أثار استياء البعض، الذين اعتبروا أن الفيلم يروج لصورة نمطية سلبية عن المصريين، مما دفعهم إلى مطالبة بمقاطعة الفنان أحمد حلمي والعمل على تغيير أو إيقاف الفيلم.

وأطلق عدد من المصريين حملات لمقاطعة الفنان أحمد حلمي، مشيرين إلى أن الفيلم يعزز صورة سلبية ومسيئة عن الشعب المصري ويشوه سمعتهم. هؤلاء يعتبرون أن الفيلم يُعرض صورة نمطية عن المصريين على أنهم دائمًا ما يكونون النصابين أو اللصوص، وهذا يعد إهانة متعمدة وغير مقبولة، حيث يعتقدون أن مصر وشعبها أكبر من أن يُختصروا في مثل هذه الصورة المشوهة.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد