شركة طيران تتيح للنساء تجنب الجلوس بجانب الرجال

mainThumb
طائرة

24-07-2024 04:16 PM

السوسنة-  أعلنت شركة IndiGo الهندية للطيران عن سياسة جديدة تتيح للمسافرات اختيار جنس الشخص الجالس بجانبهن على متن الرحلات الجوية. يُعتبر هذا الإجراء الأول من نوعه في صناعة الطيران العالمية، حيث يتيح للنساء الاطلاع على جنس الركاب الذين اختاروا المقاعد بالفعل، مما يمكنهن من اختيار الجلوس بجانب امرأة أخرى إذا كن يفضلن ذلك، حسبما أفادت صحيفة «إندبندنت».

تبدأ IndiGo، التي تُعد أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في الهند، تطبيق هذه السياسة الجديدة اعتباراً من أغسطس (آب) 2024 على جميع رحلاتها. تقوم الشركة بتشغيل ألفي رحلة جوية محلية ودولية يومياً. خلال عملية تسجيل الوصول عبر الإنترنت، ستتمكن المسافرات من مشاهدة مخطط الجلوس، حيث يتم تمييز المقاعد التي تشغلها النساء الأخريات باللون الوردي، مما يساعدهن في اختيار الأماكن التي يفضلنها.

استندت فكرة هذه السياسة إلى استطلاع أجرته الشركة، سأل النساء عن العوامل التي تجعل تجربة السفر أكثر راحة. وأوضحت IndiGo في بيان صادر عنها، والذي اطلعت عليه شبكة «سي إن إن»، أن الشركة تفخر بتقديم هذه الميزة الجديدة التي تهدف إلى تعزيز راحة الركاب الإناث. وأضافت أن هذا الإجراء استند إلى أبحاث السوق وهو الآن في مرحلة التجريب، معبرة عن التزامها بتوفير تجربة سفر متميزة لجميع المسافرين.

على الرغم من أن IndiGo هي أول شركة طيران تطبق هذه السياسة، فإن قطارات وحافلات الهند توفر بالفعل إمكانية حجز مقاعد بجانب نساء أخريات. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة مؤخراً عن خططها لإدخال درجة الأعمال في رحلاتها هذا العام، استجابةً للطلب المتزايد على خدمات الطيران، مما يعكس سعي الشركة المستمر لتحسين تجربة السفر لعملائها.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد