أبرز نجوم مهرجان فينيسيا 2024

mainThumb
أفلام مهرجان فينيسيا

23-07-2024 09:38 PM

وكالات - السوسنة

كشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن القائمة الكاملة للأفلام المنافسة بين مسابقاته المختلفة هذا العام، ومن بينها 4 أعمال عربية.

ويعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان عدد من الأفلام المنتظرة لأول مرة عالميا، وسيحضر أبطالهم على السجادة الحمراء للاحتفاء بهذا الحدث السنوي الهام.

ومن المتوقع أن يحضر كل من ليدي جاجا وخواكين فينيكس لعرض فيلمهما Joker 2، وأنجلينا جولي لحضور فيلمها Maria

الذي يخرجه بابلو لارين، وQueer الذي يقوم ببطولته دانيال كريج ودرو ستاركي، وهنري زاجا، ونيكول كيدمان الذي ينافس فيلمها Babygirl ضمن المسابقة أيضا.

وتنطلق فعاليات النسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل، بحضور عدد كبير من نجوم الفن العالمي.

ويفتتح فيلم الرعب Beetlejuice 2 النسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، ولكن يشارك فيلم Beetlejuice 2 خارج المنافسة ويعرض يوم الافتتاح قبل طرحه عالميا يوم 4 سبتمبر.

واختير فيلم المخرج التونسي مهدي برصاوي “عايشة - Aïcha” لينافس في مسابقة آفاق بالنسخة المرتقبة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وينافسه فيلم المخرج الفلسطيني اسكندرقبطي “Happy Holidays” وهو إنتاج ألماني إيطالي قطري.

أيضا اختيار الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ليكون ضمن العروض الرسمية، حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد