الكشف عن موعد مهرجان الأغنام في الأردن

mainThumb

23-07-2024 07:22 PM

المفرق ـ السوسنة

قال مدير زراعة المفرق بالوكالة المهندس ناصر الدغمي: إن مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في دورته الثانية، سيعقد 29 الشهر الحالي بساحة سكة حديد الحجاز في المفرق، وسيسلط الضوء على دور الزراعة وتربية الماشية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهتها، أوضحت رئيسة شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في المديرية المهندسة كاتلينا الحراحشة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن المهرجان يعزز ترويج المنتجات الريفية وتحسين أوضاع أصحاب الثروة الحيوانية من خلال تنظيم مزادات علنية لبيع مواشيهم، مؤكدة أن المهرجان يشكل فرصة لمربي الثروة الحيوانية لتعزيز الاستثمار بهذا القطاع الحيوي وتبادل السلالات وفتح آفاق تسويقية جديدة بين السوق الأردني ودول الخليج.

ولتفت إلى أن الأغنام والماعز المعروضة تتمتع بشهادات ترخيص خالية من الأمراض ومتوافقة مع المواصفات المعتمدة، ما يعزز من مصداقية الجودة ويعكس التزام الأردن بالمعايير الدولية.

بدوره، قال مدير المهرجان يحيى أبو جابر، إن الأردن من الدول الرائدة في تحسين وتصدير سلالات الأغنام والماعز، لافتا إلى أن المهرجان حظي باهتمام من دول عربية بسبب تميز هذه السلالات وتطويرها.

وأوضح أن فكرة المهرجان تعتمد على مشاركة مربي أغنام من مختلف الدول العربية في المزادات التي ستقام خلال المهرجان لبيع الأغنام والماعز.

"بترا ـ هشام القاضي"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد