أيهما أفضل الإستحمام الصباحي أم المسائي

mainThumb
استحمام

23-07-2024 11:28 AM

السوسنة- يدخل الاستحمام في الروتين اليومي للكثيرين، حيث يفضل البعض القيام بذلك ليلاً لمساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم، بينما يفضل آخرون الاستحمام في الصباح لبدء يومهم بنشاط وحيوية. ومع ذلك، يشير بعض الخبراء إلى أن اختيار الاستحمام في الصباح قد يحمل مخاطر صحية قد تدفعك لإعادة تقييم عادتك.

وفقاً لموقع MattressNextDay، فإن تفضيل الاستحمام الصباحي قد يعني "النوم مع البكتيريا الخطيرة". ففي حال استحممت مساءً، يضمن ذلك حصولك على ملاءات نظيفة وجسم نظيف قبل النوم. أما إذا تأجل الاستحمام حتى الصباح، فقد يتراكم العرق طوال الليل، مما يوفر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا.

تشير الدراسات إلى أن بكتيريا الإشريكية القولونية (E. Coli)، المعروفة بتسببها في حالات تتراوح بين الإسهال والتسمم الغذائي إلى أمراض خطيرة مثل الالتهاب الرئوي، يمكن أن تعيش في المراتب لعدة أشهر. وكلما كانت مرتبتك قديمة، زاد الخطر. لذلك، من الضروري عدم إغفال أهمية الاستحمام في المساء للتخلص من الجراثيم قبل النوم.

وليس توقيت الاستحمام فقط هو المهم، بل يجب أيضاً مراعاة الأماكن التي قضيت فيها الوقت خلال اليوم. ينصح الخبراء العاملون في المكاتب بأن يكونوا على حذر، حيث تلتصق كميات كبيرة من البكتيريا والملوثات المحمولة جواً ببشرتهم أثناء العمل. إذا استحممت ليلاً، فسوف تتخلص من هذه الجراثيم، بينما إذا فضلت الاستحمام صباحاً، فقد تحملها إلى سريرك كل ليلة.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات أن الاستحمام ليلاً يمكن أن يعزز جودة النوم. الانتقال من الحمام الدافئ إلى غرفة باردة يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة جسمك، مما يعزز استرخاء الجسم ويجعله جاهزاً للنوم بسرعة أكبر. لتعزيز النوم بشكل أكبر، يمكن استخدام جل الاستحمام برائحة اللافندر، الذي يحتوي على مكونات كيميائية مهدئة تقلل من الأرق والإثارة وتساعد على النوم.

اقرأ المزيد عن:









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد