مصري ينهي زواجه بسبب فصل زوجته من وظيفتها

mainThumb
خاتم زواج

22-07-2024 04:44 PM

السوسنة-  في حادثة غريبة وقعت في مصر، قرر رجل تطليق زوجته وأم أبنائه غيابياً بعد أن فقدت وظيفتها، وذلك بعد زواج استمر لمدة خمس سنوات.

وفي تفاصيل القصة، أوضحت المحامية نهى الجندي أن موكلتها تعرضت لأزمة في عملها، حيث اضطرت الشركة التي تعمل بها إلى تقليص عدد الموظفين بسبب مشكلات مالية، وكانت موكلتها من بين الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم.

وعند علم الزوج بمشكلات الشركة وقبل إنهاء خدمات زوجته، طلب منها الإسراع في العثور على وظيفة جديدة براتب جيد لتتمكن من الاستمرار في تغطية مصاريف أبنائهما والمنزل، حيث كانت الزوجة هي المسؤولة عن إعالة الأبناء وتوفير نفقات المنزل، بينما كان الزوج يستخدم راتبه لتلبية احتياجاته الشخصية.

وبعد فصلها من العمل، نشب بينهما شجار متعمد من الزوج، ألزمها فيه بالبحث عن وظيفة أخرى براتب كبير. إلا أن الزوجة أبلغته أنها شعرت بالإرهاق من التوازن بين العمل وتربية الأبناء ومتطلبات المنزل، وأنها لا ترغب في العودة للعمل مجدداً. وأشارت إلى أنه كرجل، هو ملزم شرعاً وقانوناً بتوفير نفقاتها ونفقات المنزل والأبناء.

وبعد أسبوع واحد فقط من فقدانها وظيفتها، غادر الزوج المنزل، وأبلغت والدة الزوج الزوجة بأن ابنها قد طلقها غيابياً لدى مكتب أحد المأذونين. وقالت إن زوجها كان بإمكانها الحفاظ على بيتها لو أنها وجدت عملاً آخر.

المحامية الجندي أوضحت أن موكلتها ذهبت إلى المأذون لاستلام ورقة طلاقها وبدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث رفعت دعوى نفقة عدة ونفقة متعة ومؤخر الصداق. وقد أصدرت محكمة الأسرة في الهرم حكماً لصالحها، وألزمت الزوج بدفع مبالغ النفقات.

لكن لا تزال هناك دعاوى أخرى تنظر أمام المحكمة بشأن نفقة الأبناء. أما بالنسبة لمنزل الزوجية، فذكرت المحامية أن المنزل كان مستأجراً وليس مملوكاً للزوج، وكانت الزوجة هي من تدفع الإيجار، كما أن عقد الإيجار كان باسمها هي وليس باسم الزوج.

أقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد