صفقات وتعاقدات شبابية لإرضاء جماهير الأزرق

mainThumb
النادي الفيصلي

21-07-2024 09:09 PM

عمان - السوسنة

تتعرض إدارة النادي الفيصلي لضغط الجماهير، من أجل إنجاز صفقات جديدة وقوية وبسرعة، خصوصا مع اقترب موعد بداية الموسم الكروي المقبل في الثامن من شهر آب (اغسطس) المقبل، من خلال منافسات دوري المحترفين، بحثا عن استرداد لقب دوري المحترفين، والمنافسة على لقبي بطولتي كأس الأردن ودرع الاتحاد.

وتشكل الاستقطابات التي أحدثها فريق الحسين إربد بطل الدوري للموسم الماضي ضغطا كبيرا على الفيصلي، الذي يسعى لأن تكون قائمته المختارة للموسم المقبل مميزة وقوية ومرضية لجماهير "الأزرق"، الذي يبحث عن مشاهدة فريقه على منصة التتويج لدوري المحترفين للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، كأكثر الفرق تتويجا باللقب على مدار تاريخ البطولة.

وحافظت إدارة الفيصلي برئاسة المهندس نضال الحديد، على الاستقرار الفني والإداري للفريق، بعدما جددت عقد المدير الفني أحمد هايل وجهازه المساعد والمكون من المدرب العام مؤيد أبو كشك، المدرب خالد لافي، مدرب الحراس عامر شفيع، والمدير الإداري ماهر طعمة، فيما منحت الجهاز الفني الصلاحيات الكاملة في اختيار اللاعبين المحليين والأجانب.
وحاول الفيصلي تعويض اللاعبين المؤثرين الذين انتهت عقودهم مع النادي وهم: إحسان حداد، يوسف أبو جلبوش " صيصا"، وعارف الحاج الذين انتقلوا لتجربة جديدة مع فريق الحسين إربد بطل الموسم الماضي، والمحترف العماني حاتم الروشدي، والحارس محمد العمواسي الذي انتقل لفريق السلط، والمهاجم الكاميروني رونالد وانجا والذي ما ما تزال المفاوضات جارية لتجديد عقده لكن المبلغ المالي الذي يطالب به وانجا يقف أمام استكمال الصفقة حتى الآن.
ويرى المتابعون أن الصفقات التي أبرمها "الأزرق" حتى الآن مع عدد من اللاعبين، أثبتت تفكير النادي بالمستقبل من خلال ضم لاعبين أصحاب أعمار صغيرة، إلى جانب التوقيع لأكثر من موسم مع اللاعبين، ما يدل على الفكر الذي يحمله المدير الفني أحمد هايل، بالاعتماد بنسبة كبيرة على المواهب الشابة، التي تمتلك إمكانيات فنية مميزة تحتاج إلى الثقة.
وركز هايل خلال التعاقدات الجديدة مع عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي، والذي نال معه لقب بطولة غرب آسيا تحت 23 والتي جرت بالسعودية العام 2021، حيث تعاقد "الأزرق" مع لاعبه السابق عمر هاني لموسمين، حيث يعول عليه كثيرا بعدما خاض تجارب احترافية في قبرص مع أبويل وأولمبياكوس نيقوسيا، ومثل فريق قبة الأذربيجاني، كما تعاقد الفريق مع اللاعبين خالد صياحين القادم من فريق الأهلي، ويزن عبد العال الذي خاض الموسم الماضي تجربة مع فريق السلط، واقترب من حسم صفقة لاعب شباب الأردن فضل هيكل، حيث تواجد الرباعي هاني والصياحين وعبد العال وهيكل مع هايل بالمنتخب الأولمبي.
وجدد الفيصلي عقود اللاعبين مهند خير الله، سالم العجالين، والحارس نور بني عطية، ولاعب المنتخب الفلسطيني الظهير الأيمن مصعب البطاط، إضافة إلى إعادة التعاقد مع اللاعب محمد الكلوب.
وأصبح الفيصلي يمتلك كوكبة من النجوم الشباب والذين سيكون لهم مستقبل طيب مع المنتخب الوطني في حال أثبتوا قدراتهم الفنية مع الفيصلي في منافسات الموسم المقبل، ويضع أمامهم فرصة كبيرة لاكتساب الخبرات والاحتكاك أكثر، والذي سيعود بالفائدة الفنية على منظومة الفيصلي.
ويؤكد المشجع علي الحنيطي، أن كوكبة النجوم الموجودة في الفيصلي قادرة على تحقيق رؤية الجهاز الفني بقيادة أحمد هايل، والمنافسة على ألقاب الموسم المقبل، بل وحسمها.
وأضاف: "الفريق يضم حاليا جيلا من لاعبي الخبرة إضافة إلى الشباب المتحمسين، مع وجود روح البطولات والإصرار ودعم الجماهير وسيكون الزعيم كما عرفه الجمهور نجما إن شاء الله".
وقال: "إن الطريق الذي يتخذه الفيصلي حاليا في التعاقدات هو الصحيح من خلال التوقيع مع لاعبين شباب والبناء عليهم للمستقبل، خصوصا أن هذا النوع من التعاقدات له إيجابيات كثيرة على الفريق ماليا ومعنويا".
ويرى المشجع خالد المعايطة، أن الفيصلي فقد العديد من الأوراق المهمة والتي سيكون لها تأثير واضح على الفريق، وخصوصا عارف الحاج وصيصا.
وأردف: "مع ذلك وبكل أمانة حرصت إدارة النادي على البحث عن صفقات جيدة وخصوصا جيل الشباب، ووسط الظروف المالية الصعبة، قامت إدارة النادي بضم لاعبين يتوقع لهم الجميع مستقبلا مميزا بالكرة المحلية" .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد