العثور على جثة لاعب مصري مفقود في النيل

mainThumb
محمد عمرو

21-07-2024 07:12 PM

السوسنة-  تمكنت قوات الإنقاذ النهري في العاصمة المصرية القاهرة من العثور على جثمان محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء الرياضي، الذي غرق في نهر النيل أثناء تدريباته يوم أمس. وقعت الحادثة في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة، عندما كان اللاعب الشاب يتدرب في مياه النهر بالقرب من مقر ناديه.

أعلن الاتحاد المصري للتجديف أن اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً قد غرق بعد سقوطه من القارب أثناء التدريب في النادي الواقع على نهر النيل. ذكر الاتحاد في بيان له أنه تم إبلاغه صباح السبت من قبل سامح عبد العزيز، نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي، بوقوع حادث انقلاب قارب كانوي باللاعب محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، أثناء التدريب في مقر النادي بشارع أبو الفدا في حي الزمالك، مما أدى إلى فقدانه في المياه. أضاف البيان أنه تم العثور على القارب والمجداف، ولكن لم يتم العثور على جثمان اللاعب في البداية.

بدأ البحث عن اللاعب فور تلقي البلاغ، حيث انطلقت فرق الإنقاذ النهري والغطاسين لتمشيط المنطقة المحيطة بمكان الحادث. واجهت فرق الإنقاذ صعوبات بسبب تيارات النهر القوية والظروف الجوية، لكنها واصلت عمليات البحث دون توقف حتى تم العثور على جثمان اللاعب في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

أكد الاتحاد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأن البحث عن اللاعب تم بواسطة السلطات المختصة. أشار الاتحاد إلى أنه يقوم بشكل دوري بالتعميم على جميع الهيئات التابعة له بالالتزام بكافة الأكواد الخاصة بالإجراءات الطبية والأمن والسلامة خلال التدريبات والمنافسات لضمان سلامة اللاعبين، مشدداً على ضرورة تطبيق تلك الأكواد تحت إشراف الهيئة وبمسؤوليتها.

أعرب الاتحاد في بيانه عن حزنه العميق لوفاة اللاعب، مؤكداً أنه سيتم إجراء تحقيق شامل لمعرفة تفاصيل الحادث والأسباب التي أدت إلى انقلاب القارب وفقدان اللاعب. أضاف الاتحاد أنه سيعمل على مراجعة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الأمنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

نعى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللاعب محمد عمرو مصطفى، معبراً عن تعازيه الحارة لأسرة الفقيد وأصدقائه وزملائه في نادي الكهرباء الرياضي. وجه الوزير الاتحاد المصري للكانوي والكياك بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة منذ وقوع الحادث أمس أثناء التدريبات، مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان خلال التدريبات والمنافسات الرياضية.

أضاف صبحي في بيانه أن الوزارة ستتابع التحقيقات الجارية وستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مشيراً إلى أهمية التوعية بمخاطر التدريبات في المياه وتوفير كافة وسائل الحماية والسلامة للرياضيين.

أكد الاتحاد المصري للتجديف في ختام البيان التزامه الكامل بدعم أسرة اللاعب وتقديم كافة المساعدات الممكنة لهم خلال هذه الفترة الصعبة، داعياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. كما عبر عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بذلتها فرق الإنقاذ والجهات المعنية في عمليات البحث والإنقاذ.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد