حبس البلوغر المصرية نادين طارق

mainThumb
نادين طارق

21-07-2024 06:05 PM

السوسنة-  مرة أخرى، تجد بلوغر مصرية جديدة نفسها خلف القضبان. أصدرت المحكمة الاقتصادية حكماً ضد البلوغر نادين طارق، يقضي بسجنها لمدة عام واحد، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه. جاء هذا الحكم على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديوهات تحتوي على محتوى مخلاً بالآداب العامة، بالإضافة إلى استخدام ألفاظ وإيحاءات غير لائقة.

أمام هيئة التحقيق، أنكرت نادين طارق، المعروفة أيضاً بآية طارق والتي تبلغ من العمر 35 عاماً، التهم الموجهة إليها. وأقرت بأنها قد قامت بتصوير الفيديوهات المثيرة للجدل ونشرها على منصة "تيك توك"، لكنها نفت أن تكون هذه الفيديوهات مخالفة لقيم الأسرة المصرية أو تحتوي على ألفاظ أو سباب لأحد.

وجهت النيابة العامة إلى نادين طارق تهم الاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع، ونشر محتوى فاضح، والإعلان عن الدعارة، بالإضافة إلى إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. هذه التهم أدت في النهاية إلى إصدار الحكم ضدها بالحبس والغرامة المذكورة.

ظهرت والدة نادين طارق خلال جلسات المحكمة لدعم ابنتها، حيث تمسكت بيدها وتلو دعواتها. إلا أن الحكم الصادر كان صادماً لها ولابنتها على حد سواء، وفقاً لما أعربت عنه لوسائل الإعلام المحلية.

جدير بالذكر أن هذه ليست الحالة الأولى التي تواجه فيها شخصيات من وسائل التواصل الاجتماعي اتهامات مشابهة. ففي مايو الماضي، واجهت "تيكتوكر" أخرى تُدعى هدير عبد الرازق اتهامات مماثلة بسبب محتواها "المخل" على حسابها. وبعد فضيحة متعلقة بأحد مقاطعها، أعلنت أنها ستعتزل مواقع التواصل الاجتماعي تماماً.

تُبرز هذه القضايا المتكررة أهمية الرقابة على المحتوى الذي يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتأثير ذلك على القيم الاجتماعية والأخلاقية في المجتمعات المختلفة.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد