رسالة من موظف كراود سترايك تقلب التواصل الاجتماعي

mainThumb
الموظف كراود سترايك

21-07-2024 12:18 AM

السوسنة - في يوم الجمعة الماضي، أصاب خلل تقني هائل العالم، مما تسبب في اضطراب كبير أثر على حركة الطيران، البنوك، المستشفيات، ومحطات القطارات. خلال هذه الفوضى، ظهر رجل يدعى فينسنت فليبستيه ليعلن أنه كان المسؤول عن هذا الخلل.

أثارت الصورة التي نشرها فليبستيه، والتي أصبحت شائعة بسرعة، تفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصلت على حوالي 400 ألف إعجاب وتمت مشاركتها من قبل أكثر من 36,000 مستخدم. بعد ساعتين من نشر الصورة، أضاف فليبستيه تحديثًا آخر أعلن فيه عن طرده من الشركة، وشارك فيديو قصيرًا يعترف فيه بتحمله المسؤولية عن الانقطاع العالمي، مما جعله في نظر البعض "قاتل الشاشات" التي تحولت إلى اللون الأزرق بسبب خطئه.

قامت فليبستيه أيضًا بتعديل سيرته الذاتية على "إكس" لتتناسب مع "المقلب"، حيث كتب: "موظف سابق في CrowdStrike، طرد لأسباب غير عادلة، قمت بتغيير سطر واحد من الشيفرة لتحسين الأداء. أبحث عن وظيفة كمدير نظم". بينما كان يحاول الشاب جذب الانتباه بمزحة، تفاعل الآلاف عبر الإنترنت مع ادعائه واعتقدوا أنه المسؤول عن ظهور "الشاشات الزرقاء" على أنظمتهم.

في الوقت نفسه، تضررت شركات الطيران والبنوك والقنوات التلفزيونية والعديد من الصناعات الأخرى جراء الخلل، الذي عملت مايكروسوفت وCrowdStrike على إصلاحه. فالحقيقة أن فليبستيه هو كاتب ساخر يدير موقع "Nordpresse"، وهو موقع بلجيكي للأخبار الهزلية. وفي ظهور له على تلفزيون فرنسا، أوضح فليبستيه: "الناس ينجذبون إلى القصص التي تؤكد معتقداتهم المسبقة".

أوضح كيف أن الناس استجابوا بسرعة لمزحته، قائلاً: "لم يتم تسمية أي جانٍ بعد، وأنا أقدمه على طبق. يحب الناس أن يكون هناك جانٍ. الجاني يبدو غبياً تمامًا، يفتخر بغبائه، ويأخذ فترة راحة في اليوم الأول من العمل. هذا يسقط في ضجة كبيرة يحتاج فيها الناس إلى معلومات جديدة، والزائف بطبيعته جديد، لن تقرأه في أي مكان آخر".

انتشر منشور فليبستيه بشكل واسع، حتى من قبل أولئك الذين كانوا يعلمون أنه مجرد "مقلب"، لكن ذلك تحول إلى موضوع جدي. جاء ذلك بعد انقطاع مفاجئ للإنترنت عالميًا في وقت سابق من يوم الجمعة، مما تسبب في تعطيل الخدمات في مطارات، شركات طيران، وسائل إعلام، وبنوك. كان الإصدار الأخير من برنامج Falcon Sensor الخاص بشركة CrowdStrike يهدف إلى تعزيز أمان أنظمة عملائها، ولكن شيفرة معيبة في التحديث أدت إلى واحدة من أكبر حالات الانقطاع التقني في السنوات الأخيرة. لاحقًا، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصلاح الخلل.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد