قائمة أسماء الألعاب الأولمبية باريس 2024

mainThumb
دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس

19-07-2024 11:13 PM

وكالات - السوسنة

تصدر البحث عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، ويبحث الجمهور الرياضي بشكل مكثف عن قائمة أسماء الألعاب الأولمبية باريس 2024، من أجل معرفة مواعيد كل رياضة وأبرز المشاركين فيها.

وقبل الحديث عن قائمة أسماء الألعاب الأولمبية باريس 2024، سنتوقف مع أهم ما يميز هذه الألعاب التي بات موعدها يقترب شيئا فشيئا، حيث لم تعد تفصلنا عنها سوى أيام معدودات.

أكبر حدث رياضي في العالم

تُعد دورة الألعاب الأولمبية حدثًا رياضيًا ضخمًا يعود تاريخه إلى العصور القديمة، حيث أقيمت أول دورة ألعاب في اليونان عام 776 قبل الميلاد. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه الدورات رمزًا للوحدة والسلام بين الأمم، تجمع الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في احتفال عالمي بالروح الرياضية والتفوق البشري.

تتجه أنظار العالم نحو العاصمة الفرنسية التي تشهد بعد أقل من أسبوع من الآن انطلاق لأكبر تجمع رياضي في العالم، ويتعلق الأمر أولمبياد باريس 2024 بعد أكثر من 100 عام على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية.

ستقام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في فرنسا، في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، وسيتنافس حوالي 10500 رياضي في ألعاب باريس وسيمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.

على مر التاريخ شهدت الألعاب الأولمبية مشاركة عدد مهم من الرياضات، ويختلف عدده من نسخة لنسخة، وستكون دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 مسرحًا لتنافس ساخن بين الرياضيين من مختلف أنحاء العالم عبر 329 مسابقة في 32 رياضة، يتنافس فيها الرياضيون على 306 ميداليات.

وتحظى ألعاب باريس الأولمبية باهتمام كبير من طرف جميع سكان الأرض، ومن المتوقع أن يتابع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 نحو مليار متفرج في عبر العالم، وفيما يلي أهم الرياضات التي ستكون حاضرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024

قائمة أسماء الألعاب الأولمبية باريس 2024

كرة السلة 3×3
الرماية بالسهام
الجمباز الفني
السباحة الفنية
ألعاب القوى
الريشة الطائرة
كرة السلة
الكرة الطائرة الشاطئية
الملاكمة
"بريكينغ"
سباق الكانوي في المياه الراكدة
سباق الكانوي المتعرج
الأسلوب الحر في سباق (بي ام اكس)
سباق (بي ام اكس)
سباق الدراجات الهوائية على الجبال
سباق الدراجات الهوائية على الطريق
سباق الدراجات الهوائية على المضمار
الغطس
الفروسية
المبارزة
كرة القدم
الجولف
كرة اليد
الهوكي
الجودو
ماراثون السباحة
الخماسي الحديث
الجمباز الإيقاعي
التجديف
سباعيات الرجبي
القوارب الشراعية
الرماية
التزلج اللوحي
التسلق الرياضي
ركوب الأمواج
السباحة
تنس الطاولة
التايكوندو
التنس
الترامبولين
الترياثلون
الكرة الطائرة
كرة الماء
رفع الأثقال
المصارعة   

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد