عقوبة مخالفة عدم استخدام حزام الأمان وقيادة مركبة دون رخصة

mainThumb

19-07-2024 09:00 PM

عمان ـ السوسنة

أفاد مصدر أمني أن إحدى الدوريات التابعة لإدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام، رصدت سائق مركبة لم يلتزم باستخدام حزام الأمان في العاصمة عمان، قبل ضبطه.

وقال المصدر إنه عند ضبط السائق تبين أنه غير مرخص، مشيرا إلى أنه جرى تسليمه لأحد المراكز الأمنية وتسليم المركبة إلى ساحة الحجز في إدارة السير.

وتحذر إدارة السير مرارا وتكرارا من ارتكاب المخالفات الخطرة، لما لها من أثر على حياة السائق والمارة وسالكي الطرق المختلفة، حماية للأرواح والممتلكات.

ويشكل التزام السائقين بقوانين المرور وإرشادات السلامة المرورية في الحفاظ على حياة الجميع ويقلل من نسبة الحوادث المرورية المميتة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوعين ولا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن 50 ديناراً ولا تزيد على 100 دينار كل من يرتكب مخالفة "سماح مالك المركبة بقيادة المركبة من شخص غير مرخص أو حاصل على رخصة لا تخوله قيادتها" وفقاً لأحكام قانون السير.

وكان مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة أكد على مضي المديرية قدما في تنفيذ الإستراتيجية المرورية الهادفة إلى تعزيز بيئة مرورية آمنة، وتقييم خططها وإجراءاتها، استناداً إلى دراسة الواقع المروري بشكل مفصل، ووضع الحلول اللازمة للتخفيف من الازدحامات، وتفعيل آليات الرقابة المرورية لضبط المخالفات الخطرة والمهددة لحياة مستخدمي الطريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد