قتيل بانفجار هز تل أبيب .. والحوثيون يعلنون يافا منطقة غير آمنة

mainThumb

19-07-2024 08:18 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أدّى الانفجار الذي وقع ليلاً في "تلّ أبيب" وبدا أنّه ناجم عن هجوم جوّي، إلى مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين، وفق ما أكّد لوكالة الصحافة الفرنسية، صباح الجمعة، "زكي هيلر" المتحدّث باسم خدمة "نجمة داود" في دولة الاحتلال، وكانت الشرطة تحدثت في وقت سابق عن سبعة مصابين بجروح طفيفة، لكن الأمر يتعلق خصوصاً بأشخاص كانوا في حالة صدمة بحسب هيلر.
من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة دين إلسدون إنه تم العثور على جثة مصابة بشظايا في المبنى الذي أصيب جراء الانفجار.
وفي وقت سابق اليوم، قال جيش الاجتلال الإسرائيلي إنّ الانفجار الذي وقع في وسط تلّ أبيب "ناجم عن سقوط هدف جوي وذلك بحسب نتائج تحقيق أوّلي".
بدورها، قالت الشرطة في بيان إنّ "قوّات الشرطة وصلت إلى المكان وتُفتّش المنطقة بحثاً عن أجسام مشبوهة (...) وقد عولج سبعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة".

في ذات السياق، أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثيين اليمنية، أنّ "سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى نفذ عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب".
وأوضح في بيانٍ صباح الجمعة: "نُفذتِ العمليةُ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها "يافا" قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح".
وقال: "نعلن منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق، وإنَّ قواتنا وهي تعلنُ عن هذهِ العمليةِ النوعيةِ تؤكدُ إمتلاكَها بنكاً للأهدافِ في فلسطينَ المحتلةِ منها الأهدافُ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضربِ تلك الأهدافِ رداً على مجازرِ العدوِّ وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزة".







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد