شيبس بفلفل الشبح يثير هلعاً في اليابان

mainThumb
بطاطا حارة جداً

19-07-2024 05:29 PM

السوسنة -١٤ طالبًا من طلاب المدارس الثانوية في اليابان تم نقلهم إلى المستشفى بعد تناولهم رقائق البطاطا الحارة جدًا. فبعد تناولهم للرقائق، بدأ الطلاب يعانون من غثيان شديد وألم حاد حول أفواههم بعد فترة قصيرة، مما دفعهم إلى استدعاء الطوارئ على الفور لقسم الإطفاء والشرطة.

الشركة المنتجة لرقائق البطاطا أصدرت بيانًا عامًا، واعتذرت عن الحادث رغم سلامة المنتج نفسه، لكنه من النوع الحار جدًا، وعبرت عن أمنياتها بالشفاء العاجل للطلاب.

الموقع الإلكتروني للشركة أصدر تحذيرات بشأن البهارات الشديدة المستخدمة في رقائق البطاطا، التي تحتوي على فلفل "الشبح"، وهو من أقوى أنواع الفلفل الحار في العالم، وفلفل حار آخر.

الشركة تنصح بشدة بعدم تناول الرقائق بمفردها وتحذر من الآثار الجانبية كالإسهال عند تناولها بكميات كبيرة، وتنصح بعدم تجربة هذه الوجبة الخفيفة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل في المعدة، أو جروح في الأصابع.

يذكر أن هذه الحادثة أثارت قلقًا كبيرًا بين أولياء الأمور والمجتمع المحلي، مما دفع الشركة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لتقييد توزيع المنتجات ذات النكهات القوية وإصدار تحذيرات أكثر صرامة للمستهلكين. السلطات المحلية والصحية بدورها بدأت تحقيقاتها لفهم أسباب هذا الحادث وتحديد المسؤوليات، مع التأكيد على ضرورة تطبيق معايير السلامة الصارمة في صناعة الأغذية والمشروبات لحماية صحة المستهلكين.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد