سفاح القطط

mainThumb
قطط

19-07-2024 05:31 PM

السوسنة - تسببت مقاطع فيديو لتعذيب وقتل قطط في مصر في صدمة واسعة، دفعت بالرأي العام إلى المطالبة بضرورة اعتقال المتهم بتلك الأفعال الشنيعة. وقدّم عدد من المحامين والنشطاء بلاغات للنيابة العامة لفتح تحقيقات في الواقعة المروعة، التي وصفها الإعلام المصري بأنها جرائم "سفاح القطط".

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس منشورات وفيديوهات تعود لحساب يحمل اسم "أبو نوح"، يُظهر فيها تعذيب قطط بالمياه الساخنة داخل منزله، وسلخها وقتلها بطرق بشعة. يدّعي في بعض المنشورات أنه يتناول لحم هذه القطط، ما أثار استياءً واسعًا بين المستخدمين وأدى إلى دعوات لمحاسبته على أفعاله الوحشية.

وفيما يتعلق بما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يعترف صاحب الحساب بأنه مريض نفسي، وبعد انتشار أفعاله على الإنترنت، كتب أنه رأى سابقًا حلمًا ينبئ بأن نهايته ستكون الوفاة في السجن أو في مستشفى الأمراض العقلية.

بعد إغلاق إدارة "فيسبوك" للحساب الأول لـ"سفاح القطط"، أنشأ حسابًا آخر حيث أعاد نشر محتواه العنيف، الذي لم يقتصر فقط على قتل الحيوانات، بل تجاوز ذلك إلى تقديم نصائح لأولئك الذين يرغبون في ارتكاب جرائم قتل دون أن يعتقلوا.

تلك المنشورات أثارت غضبًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ربط بعضهم بين تلك الأفعال الوحشية وما يُعرف بـ"الدارك ويب"، حيث يتم نشر فيديوهات جرائم التعذيب مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجهات الأمنية إلى القيام بسرعة في توقيف مرتكب تلك الجريمة، وقدم عدد من المحامين ونشطاء حقوق الحيوان بلاغات في النيابة العامة لبدء تحقيق في تلك الوقائع. وأفادت وسائل الإعلام المحلية عن مصادر أمنية أنها تقوم بفحص الفيديوهات لتحديد هوية مرتكب الأفعال الوحشية والقبض عليه.

القانون المصري يعاقب من يتعدى على الحيوانات أو يعذبها بموجب المواد التالية: المادة 355 تنص على أن من يقوم بقتل حيوان من دواب الجر أو الحمل أو الركوب أو أي نوع من أنواع المواشي، أو يسمّ حيوانًا من الحيوانات المشار إليها أو الأسماك في نهر أو ترعة أو حوض، يُعاقب بالحبس لمدة تصل إلى سنة وبغرامة تصل إلى 200 جنيه (حوالي 4.15 دولار). بالإضافة إلى ذلك، المادة 356 تحدد عقوبة السجن لمدة ثلاث إلى سبع سنوات لجرائم ضد الحيوانات إذا ارتكبت ليلاً، بينما المادة 357 تنص على أن من يقوم بتسميم أو قتل حيوان مستأنس عمدًا يُعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وبغرامة تصل إلى 200 جنيه.

من الملاحظ أن وقائع تعذيب القطط شهدتها بلدان عدة قبل وصولها إلى مصر، حيث قضت محكمة في كوريا الجنوبية في أبريل (نيسان) الماضي بسجن رجل لمدة 14 شهراً بتهمة قتل 76 قطة. وفي بريطانيا، حُكم على رجل في عام 2021 بالسجن لمدة خمس سنوات بعد إدانته بقتل تسع قطط.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد