العثور على قبيلة منعزلة عن العالم

mainThumb
قبيلة

19-07-2024 05:36 PM

السوسنةتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورًا ومقاطع فيديو نادرة لأفراد قبيلة منعزلة في بيرو، وذلك بعد ظهورهم من غابات الأمازون المطيرة. وقد تم رصد أفراد قبيلة ماشكو بيرو الأصلية وهم يغادرون موطنهم النائي في غابات الأمازون بحثًا عن الطعام، وقد كانوا حفاة الأقدام وذوي شعر طويل.

نشرت منظمة “سرفايفل إنترناشونال” صورًا نادرة لأفراد قبيلة “ماشكو بيرو”، حيث ظهرت العشرات من الأشخاص على ضفاف نهر قريب من منطقة تتواجد فيها شركات قطع الأشجار. وذكرت المنظمة أنه تم تصوير أفراد القبيلة في نهاية يونيو على ضفاف نهر في منطقة مادري دي ديوس بجنوب شرق بيرو، بالقرب من الحدود مع البرازيل، حسبما أفادت وكالة رويترز .

وحذرت منظمة سرفايفل إنترناشونال، التي تدافع عن حقوق الشعوب الأصلية والقبلية، من أن أفراد القبيلة يواجهون كارثة إنسانية نتيجة تعدي قاطعي الأشجار على أراضيهم. وأشارت جماعة حقوق السكان الأصليين المحلية FENAMAD إلى أن القبيلة المنعزلة قد شوهدت وهي تخرج من الغابات المطيرة بشكل متكرر في الأسابيع الأخيرة بحثًا عن الطعام، مما يشير إلى أنها تبتعد عن مناطق تزايد النشاط التجاري لقاطعي الأشجار.

وأوضحت مديرة المنظمة، كارولين بيرس، أن هذه الصور المذهلة تكشف أن عددًا كبيرًا من أفراد قبيلة ماشكو بيرو المعزولة يعيشون على بُعد بضعة كيلومترات فقط من المواقع التي يوشك فيها قاطعو الأشجار على بدء عملياتهم. كما أظهرت الصور ظهور أكثر من 50 شخصًا من أفراد القبيلة في الأيام الأخيرة بالقرب من قرية تابعة لشعب يين تُدعى مونتي سلفادو . بالإضافة إلى ذلك، ظهرت مجموعة أخرى مكونة من 17 شخصًا بالقرب من قرية بويرتو نويفو المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن أفراد قبيلة ماشكو بيرو نادرًا ما يظهرون ويعيشون في منطقة بين محميتين طبيعيتين في مادري دي ديوس، وهم لا يتواصلون كثيرًا مع العالم الخارجي، وفقًا لمنظمة سرفايفل إنترناشونال.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد