بيع حفرية ديناصور بمبلغ خيالي

mainThumb
ديناصور اثري

19-07-2024 05:50 PM

السوسنة - تم بيع البقايا المتحجرة شبه الكاملة للديناصور "ستيغوسورس" بمبلغ قدره 44.6 مليون دولار في مزاد أقيم يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته دار سوثبيز للمزادات. لم يتم الكشف عن هوية المشتري في التقرير الذي أصدرته الدار.

حيث تم بيع حفرية "أبيكس"، التي تُعتبر من أكثر الحفريات اكتمالًا في التاريخ، بسعر يفوق التقديرات السابقة بين 4 إلى 6 ملايين دولار. يعد هذا السعر الجديد متفوقًا على الرقم القياسي السابق لمزاد حفريات الديناصورات، الذي كان 31.8 مليون دولار لحفريات الديناصور "ريكس" والتي تم بيعها في عام 2020.

قالت كاساندرا هاتون، رئيسة قسم العلوم والثقافة في دار سوثبيز: "تأخذ الحفرية أبيكس الآن مكانها في التاريخ بعد مرور حوالي 150 مليون سنة من تجولها على ظهر الكوكب".

إحباطًا لعلماء الحفريات الأكاديميين، يُثير بيع حفريات الديناصورات استياءهم، حيث يرون أن هذه الحفريات يجب أن تُعرض في المتاحف أو تُستخدم في مراكز الأبحاث، والتي لا تتحمل أسعار المزادات الضخمة.

وأعلنت دار سوثبيز أن المشتري الغامض هو أميركي، وينوي إقراض حفرية "أبيكس" لمؤسسة في الولايات المتحدة للدراسة.

ستيغوسورس يُعتبر واحدًا من أكثر الديناصورات تميزًا في العالم، حيث يتميز بألواح مدببة على ظهره. اكتشف جيسون كوبر، عالم الحفريات التجاري، بقايا أبيكس في عام 2022 في ممتلكاته بالقرب من مدينة الديناصورات في ولاية كولورادو، الموقع الذي يقع بالقرب من النصب التذكاري الوطني للديناصورات وعلى حدود ولاية يوتا.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد