إربد .. تواصل الجلسات التعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي

mainThumb
جلسات التعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي

18-07-2024 12:12 AM

السوسنة

نظمت مديرية شباب محافظة إربد جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي بلواء الأغوار الشمالية في نادي الشيخ حسين الرياضي، تضمنت الحديث عن رؤية ورسالة وأهداف ومبادئ ومحاور الجائزة، وأثر العمل التطوعي على الفرد والمجتمع.

كما تم التطرق لفئات الجائزه وشروط آلية التقديم لها إلى جانب ماهية الجوائز والتكريم والإطار الزمني لمراحل الجائزة.

وحضر الجلسة، مدير التنمية الإجتماعية محمد شبيب والمجتمع المحلي ووجهاء اللواء ورؤساء وأعضاء الهيئات الشبابية والأندية والجمعيات التعاونية والخيرية، وعدد من موظفي القطاع الحكومي وممثلين عن القطاع الخاص.

وقال ضابط الارتباط الجائزة في مديرية شباب محافظة إربد خالد أبو زيد، أن فكرة الجائزة تأتي من رؤية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وتهدف لتحفيز الجهود المبذولة في إذكاء مبادرات الأفراد والمؤسسات الداعمة للعمل التطوعي المتميز ولترسيخ ثقافة العمل التطوعي المجتمعي ومشاريع العمل التطوعي الفردي والجماعي والمؤسسي على حد سواء. تهدف لتحفيز الجهود المبذولة في إذكاء مبادرات الأفراد والمؤسسات الداعمة للعمل التطوعي المتميز ولترسيخ ثقافة العمل التطوعي المجتمعي ومشاريع العمل التطوعي الفردي والجماعي والمؤسسي على حد سواء.

وأهمية الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتشجيع المؤسسات والأفراد على التطوع لما له من آثار إيجابية تنعكس على الفرد والمجتمع. و أن الجائزة أتت لتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية وإبرازها، وبين خلال حديثه، رؤية ورسالة الجائزة ومرتكزاتها التي تعتمد بشكل أساسي على التنمية المستدامة. موضحاً أن الجائزة تسعى لتوسيع المشاركة بالعمل التطوعي من خلال إتاحة المشاركة لكل مكونات المجتمع، ووضح خلال حديثه مستويات الجائزة ومجالات عملها وشروط التقدم لها ضمن إطارها الزمني المحدد. لافتاً أن آلية التقييم تتبع معايير دقيقة لضمان الشفافية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد