العثور على جثة شاعر المليون معلقة في الصحراء

mainThumb
الشاعر عامر بن عمرو

17-07-2024 11:38 PM

وكالات - السوسنة

أثار خبر وفاة الشاعر اليمني عامر بن عمرو شاعر المليون، حالة من الصدمة بين الأوساط الثقافية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث ترك الشاعر عمرو الذي يعد من أبرز الشعراء العرب، إرثاً وبصمة في المجال الأدبي بشعره وقصائده المميّزة.

وأعلن عن وفاة الشاعر عامر بن عمرو الثلاثاء، بعدما عُثر على جثته في الصحراء قرب منطقة العلقة في محافظة شبوة في اليمن. ويعود سبب الوفاة، وفق ما رجّحت معلومات صحفية، إلى العطش، إذ أشارت المعلومات إلى أنّ الشاعر يبدو أنّه أضاع الطريق أثناء تواجده في الصحراء وبسبب انقطاع الاتصالات تعذّر التواصل هاتفيًّا.

وأدّى خبر وفاة عمرو إلى حالة من الحزن الشديد بين محبي الشعر والأدب. فماذا نعرف عنه؟

ترك الشاعر، الذي عُرف ولمع نجمه في برنامج "شاعر المليون" بعدما فاز بالمركز الثاني قبل 16 عامًا، إرثاً أدبيًّا كبيراً وممتلئاً بقصائد فريدة خلفه. وكانت هذه المحطة ذات أهمية كبيرة في حياته الأدبية، إذ يعتبر البرنامج أحد أبرز البرامج الشعرية في العالم العربي.

ولد عامر عمر بن علي بن عمرو في محافظة شبوة اليمنية حيث كانت نشأته، ولكنّه أمضى سنوات عدّة في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يعود إلى ربوع وطنه في عام 2021 حيث أكمل عطاءاته الفنيّة والأدبية.

وتأسفت الأوساط الأدبية في كلّ من اليمن، حيث مسقط رأسه، ودول الخليج بعد إعلان خبر وفاة الشاعر الذي ارتقى إلى مصاف شعراء كبار، وسادتها حال من الصدمة والأسى. وقد نعاه الأهل والأصدقاء، كما أنّه سرعان ما انتشرت عبارات التعزية والمواساة على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً حيث عبّر محبو عمرو عن حزنهم لفقدانه .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد