النشامى يبدأ معسكره التدريبي بتركيا .. ماذا قال السلّامي

mainThumb
جمال السلامي

17-07-2024 02:44 PM

عمان ـ السوسنة

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي في تركيا، استعدادا لمنافسات الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وغادر المنتخب الوطني عمان فجر الأربعاء، متوجها إلى تركيا لبدء برنامج المعسكر التدريبي الذي يشتمل على إقامة 3 مباريات ودية.
‏‎
‏وتضم قائمة المنتخب للاعبين المحليين، “نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبدالله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، نزار الرشدان، محمد أبو زريق “شرارة”، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، وبكر كلبونة”.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين والكويت.

جمال السلامي:أثق بقدرات اللاعبين

يُدرك مدرب منتخب النشامى جمال السلامي، صعوبة مهمة التأهل لكأس العالم 2026، خاصة مع ضيق الوقت المتاح للتحضير.
وقال السلامي في تصريحات صحفية: منذ تسلمي المهمة قبل عدة أسابيع، أكدت أن الوقت هو عدو منتخب النشامى،
وكل ما يهمنا هو الوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل خوض مباراتي فلسطين والكويت، لذلك بدأنا بهذا التجمع وسننخرط بمعسكر تدريبي في تركيا بهدف الوقوف على قدرات اللاعبين وتجهيزهم للمرحلة المقبلة.
ويُدرك جمال السلامي أيضًا صعوبة المجموعة التي تضم الأردن في الدور الحاسم من التصفيات، حيث قال: “90% من منتخبات المجموعة تتشابه بطريقة اللعب والنهج والأسلوب، وهذا يصنع صعوبة في التعامل مع هكذا مباريات.
واضاف:كافة المنتخبات بكل تأكيد ستجتهد وتسعى لتقديم أفضل ما لديها بحثًا عن التأهل، لذلك أجد أننا سنلعب ضمن مجموعة قوية للغاية.
ولكن على الرغم من التحديات، يثق جمال السلامي في قدرات لاعبيه وإمكانية تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخ الأردن.
وقال مدرب الأردن: نحتاج إلى مساندة الجميع في هذه المرحلة، من جماهير ووسائل إعلام ومسؤولين عن اللعبة،
فكل الدعم سيكون له تأثير إيجابي على اللاعبين وسيُساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم.
ويُشار إلى أن المنتخب الأردني سيبدأ مشواره في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم بلقاء فلسطين في 21 سبتمبر، ثم يلتقي الكويت في 26 سبتمبر.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد