تنويه هام صادر عن السّوسنة

mainThumb

15-07-2024 11:53 PM

عمّان- السّوسنة
قام شخص مجهول "هكر" باختراق بعض حسابات لمواطنين على تطبيق واتس أب، وإرسال رسائل باسم "أخبار السوسنة"، طالبًا رقم كود بهدف إنشاء مجموعات جديدة.
لذا فإنّنا، نرجو الانتباه والحذر وعدم الاستجابة لمثل هذه الرسائل وعدم إرسال كود التثبت من الحساب لأيّ أحدٍ كان؛ لأنّ ذلك سيؤدي إلى اختراق الحسابات والاستيلاء عليها، كما أنّنا ننفي أي علاقة لنا من قريب أو بعيد بهذه الحسابات. وإنّ "السّوسنة" تحتفظ بحقها في متابعة هذا الانتحال لاسمها قضائيًا وفق التشريعات الأردنية النافذة.
وكانت مديرية الأمن العام وجهت تحذيرًا جديدًا للمواطنين من خطر اختراق تطبيق الواتساب الذي كثر خلال الأيام الحالية. ونشرت مديرية الأمن العام مقطع فيديو يشرح آلية اختراق الواتساب وكيفية الوقاية منه، وقالت إنّ عملية الاختراق تتم من خلال إعلانات وهمية أو انتحال شخصية يطلب من الضحية رسالة تأكيد يرسلها إلى شخص يدعي أنّه جهة رسمية أو مؤسسة غير حكومية أو أنّه صديق، وبعد حصوله على الكود يكون قد استحوذ على التطبيق ويبدأ بمراسلة جميع المجموعات المشترك بها الضحية، ويطلب منهم تحويل أموال أو إرسال بطاقات الائتمان ليستولي عليها ويسرق الحسابات البنكية.
لمتابعة باقي التّحذير يرجى مشاهدة الفيديو التالي:

 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد