ترمب يظفر بترشيح الجمهوريين ويسمّي مرشحه لمنصب نائب الرئيس .. تفاصيل

mainThumb

15-07-2024 10:36 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
اختار الحزب الجمهوري الأمريكي رسميًا الإثنين دونالد ترامب مرشحًا للرئاسة في مواجهة الرئيس جو بايدن الساعي لولاية ثانية في انتخابات نوفمبر المقبل، وحصد ترمب أصوات غالبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب، في تصويت لا يزال جاريًا. 
وفي ذات السياق، قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوريّ دونالد ترمب، إنّه قرر أنّ الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس (جيمس ديفيد فانس) من ولاية أوهايو.
أوردت منصة تروث سوشيال، الاثنين، أن ترمب اختار السيناتور اليميني مرشحًا لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وجاء الإعلان عن اختيار ترامب بالتزامن مع انطلاق مؤتمر الحزب الجمهوري العام، بولاية ويسكونسن.

والسيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو من أبرز حلفاء ترمب في مجلس الشيوخ، وفي عام 2016، وصف الجندي البحري السابق نفسه بأنه "رجل لا يؤيد ترمب أبدا"، قبل أن يصبح لاحقًا أحد أكبر مؤيديه، وقد ظهر في محاكمة ترمب الجنائية في نيويورك لإدانة الشهود من خارج قاعة المحكمة.
وكان أتّهمَ فانس (39 عامًا)، من قبل بايدن بتشجيع العصابات المكسيكية على جلب الفنتانيل، وهو مادة أفيونية قاتلة، إلى الولايات المتحدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد