لعلاقة ناجحة .. تجنبي كشف هذه الأمور للشريك

mainThumb
تعبيرية

15-07-2024 02:58 PM

وكالات - السوسنة

ينصح خبراء علم النفس بعد الكشف عن بعض الأمور وتوخي الحذر في بداية العلاقة، مؤكدين أن ذلك لا يعني أن تحجبي المعلومات بغرض التلاعب به أو "لقيادته"، بل كل ما في الأمر أننا نريد منكِ تركها للتوقيت المناسب، حيث إن بعض الأشياء تتطلب اتصالًّا أعمق حتى تتمكني من مشاركتها بطريقةٍ هادفة ومريحة.

وإذا كنتِ لا تزالين تواعدين شخصًا ما، أو ستبدئين بمواعدته قريبًا، فإليكِ الأشياء التي ربما ينبغي عليكِ تأجيل قولها لوقتٍ لاحق:

الدراما العائلية

هناك الكثير من المشاكل التي تمر بها أي عائلة، وقد تحمل بعض المواقف السيئة، وفي حين أنه يجب مناقشة كل هذه الأمور في مرحلة ما، إلا أن هذه النقطة بالتأكيد ليست في الأشهر القليلة الأولى من عمر العلاقة.

فهناك الكثير من المراحل التي يجب أن تمرا بها كي تتمكني من معرفة كيف سيتعامل مع الأمور التي تخبرينه إياها عن عائلتكِ.

كم تكسبين من المال

المال مهم، ويمكن أن يكون له تأثيرات متعددة على العلاقة، إذ إنه مرتبط بالعديد من الأمور، ومع أنه من المهم معرفة ما إذا كنتما متوافقين ماليًّا، ففي النهاية المشاكل المالية هي أحد الأسباب الرئيسة للطلاق.

ولكن الحديث عن هذا الأمر مبكرًا قد يجعلكما غير مرتاحين، وإذا كان أحدكما يكسب أكثر بكثير من الآخر، فقد يؤثر ذلك على ديناميكية علاقتكما.

كما قد يعطي ذلك أيضًا انطباعًا بأنكِ تركزين أكثر من اللازم على القضايا المالية، ولا تهتمين لأي أمرٍ آخر.

ويقترح عالم النفس ماكس البرهانسكي إجراء محادثات مالية خلال الأشهر الستة الأولى من العلاقة.

لذا، إذا شعرت أن شريكك غير مرتاح لمناقشته بعد، فأمامك خمسة أشهر أخرى لتناقشي الأمر.

تفاصيل محددة جدًّا عن تجاربكِ السابقة

بعض الأشخاص لا يشعرون بالارتياح عند سماع علاقاتك السابقة، خاصة إذا كنتِ مع شريكك السابق لفترة طويلة جدًّا.

وتذكري أن هذه التفاصيل ليست ضرورية لعلاقتكِ الحالية.

لذا امتنعي عن كشف العديد من التفاصيل له، حيث إن علاقتكما لا تزال صغيرة جدًّا وهشة، وقد تُشعره بعدم الأمان.

ووفقًا للمؤلفة وعالمة النفس ميكايلا توماس، فإن الأمر كله يتعلق بتحقيق التوازن: إذا لم تشاركي أي شيء إطلاقًا، فسيبدو الأمر مريبًا، أما إذا شاركت أكثر من اللازم، فسيشعركِ بالإرهاق.

تذكري دائمًا أنك تحتاجين إلى التحقق من قدرة شريككِ على التعامل مع المواضيع السابقة، إذا كان يطلب الكثير، فقد يكون ذلك لأنه يريد التأكد من أن علاقتكما لن تنتهي بالطريقةِ نفسها.

وإذا كان يتجنب الحديث عن كل هذا، فربما لا يزال يشعر بعدم الأمان في العلاقة لدرجة أنه لا يريد أن يسمع عن علاقتكِ السابقة.

الجدول الزمني المثالي لعلاقتكِ

"أريد أن أتزوج بعد عام، وأنجب أطفالاً فورًا"، رغم أنه من الرائع أن تكوني صادقة أثناء المواعدة، فإن ذلك قد يؤدي إلى إرباك شريككِ .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد