أغرب عملية تهريب .. القبض على رجل هرب ثعابين بجيبه

mainThumb
ثعبان

14-07-2024 04:02 PM

وكالات - السوسنة

أوقفت السلطات الصينية، رجل أثناء محاولته تهريب ثعابين حية يناهز عددها المائة إلى البر الرئيسي للصين عن طريق حشرها في سرواله. وقالت الجمارك في بيان إن عناصرها أوقفوا المسافر الذي لم يُذكر اسمه أثناء محاولته الدخول من هونغ كونغ التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، إلى مدينة شنتشن الحدودية.

وجاء في بيان للجمارك الصينية: أنه وعند التفتيش، اكتشف موظفو الجمارك أن جيوب السروال الذي كان يرتديه الراكب كانت معبأة بستة أكياس من القماش ومختومة بشريط لاصق". وأضاف "بمجرد فتح كل كيس تبيّن أنه يحتوي على ثعابين حية بمختلف أشكالها وأحجامها وألوانها.

وقال البيان إن العناصر صادروا 104 من الزواحف الحرشفية، بما في ذلك أفاعٍ من نوع ثعابين الحليب وثعابين الذرة، والكثير منها من الأنواع غير المحلية. وأظهر مقطع فيديو اثنين من حرس الحدود وهما يحدقان في أكياس بلاستيكية شفافة مليئة بثعابين حمراء ووردية وبيضاء.

وتُعدّ الصين من أكبر مراكز تهريب الحيوانات في العالم، لكنّ السلطات اتخذت إجراءات صارمة ضد التجارة غير المشروعة في السنوات الأخيرة. وتحظر قوانين الأمن البيولوجي ومكافحة الأمراض في البلاد على الناس جلب الأنواع غير المحلية من دون إذن. وقالت مصلحة الجمارك: "من يخالف القواعد سيُحاسَب وفقاً للقانون"، من دون أن تحدد عقوبة الرجل .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد