زوروا لوحات أرقام مركباتهم للهروب من المخالفة .. السير توضح

mainThumb
إدارة السير

14-07-2024 12:34 PM

عمان - السوسنة

تشير الاحصائيات إلى أن حوادث الدعس، شكلت نسبة 40% من وفيات الحوادث المرورية في الأردن، فيما ساهم تفعيل الرقابة المرورية لتنفيذ قانون السير المعدل في انخفاض الوفيات بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، وفقا لمدير إدارة السير المركزية في مديرية الأمن العام، العقيد فراس الرشيد.

وقال الرشيد، خلال حديثه لإذاعة الأمن العام، أن كوادر إدارة السير ضبطت مركبات قام سائقوها بتزوير لوحات أرقامها للهروب من المخالفات، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الحازمة ضد السائقين.

وأعلنت مديرية الأمن العام، الخميس الماضي، عن إطلاق حملة إعلامية للتوعية المرورية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، بهدف تعزيز السلامة المرورية ونشر ثقافة مرورية تهدف لتحسين جودة المرور على طرق الأردن.

ووجه مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، الإدارات المرورية للعمل وفق خطط وبرامج مستمدة من الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية، التي أقرّها المجلس الأعلى للسلامة المرورية برئاسة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد. وأكد سموه خلال ذلك على أهمية الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن حوادث السير.

وأوعز المعايطة للقادة والمديرين ببدء حملة إعلامية بالتنسيق مع الشركاء في المؤسسات والوزارات، بمشاركة مؤسسات المجتمع ووسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى توعية جميع الفئات من سائقين ومشاة ومستخدمي الطريق.

وشدد على ضرورة وضع أهداف قابلة للتنفيذ والقياس، وفق أدوار ومسؤوليات محددة وبرامج زمنية، لتعزيز الجوانب المعرفية والثقافية لدى الفئات المستهدفة، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والتعامل مع عناصر العملية المرورية.

من جانبه، قال مدير المعهد المروري في مديرية الأمن العام رائد العساف، إن أعداد الإصابات البشرية والوفيات الناتجة عن حوادث السير في المملكة؛ انخفضت في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف العساف، أن حوادث السير التي تسببت بإصابات بشرية انخفضت 5% في النصف الأول من 2024، بالإضافة إلى انخفاض الوفيات الناتجة عن حوادث السير 8.6% في الفترة ذاتها.

وانخفضت نسبة وفيات السائقين نتيجة حوادث السير إلى 18.3% في أول 6 أشهر من العام 2024، وفق العساف.

وأشار العساف إلى أن معدل الانخفاض في أعداد أخطاء السائقين المشتركين بالحوادث بلغ 3.7%.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد