غضب في سكن جامعة اليرموك بسبب إهمال حل مشكلة المياه

mainThumb

14-07-2024 11:09 AM

إربد – السوسنة

عبر عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك في محافظة إربد – شمال الأردن – عن غضبهم واحتجاجهم على قطع المياه عن السكن الجنوبي للجامعة داخل الحرم الجامعي.

وفي كل يوم سبت من كل أسبوع، يعيش أعضاء الهيئة التدريسية القاطنين في السكن الجنوبي حالة طوارئ وتوتر نفسي جراء عدم انتظام وصول المياه إلى السكن، وعدم أخذ مطالبهم بعين الاعتبار وحل المشكلة المزمنة من جذورها.

وقال الدكتور مأمون الشمالي، أستاذ القراءات القرآنية في الجامعة للسوسنة: "أزمة المياه في سكن الجامعة قديمة جديدة، وتتفاقم نتيجة سوء توزيع المياه بين الأحياء"، مطالباً بضرورة حل المشكلة من جذورها من خلال تزويد السكن بخطوط جديدة وزيادة ساعات الضخ.

فيما قال الدكتور رشيد الجراح، أستاذ اللغة الإنجليزية: "من المعيب أن يبقى سكن أساتذة الجامعة بلا مياه كل أسبوع، ورمي ملاحظات أساتذة السكن بعرض الحائط من الجهات المسؤولة عن الأمر"، معتبراً المشكلة صغيرة لكنها تكبر عند الإهمال في حلها من الأطراف ذات العلاقة"، مطالباً بالتوقف عن التلاعب بأدوار المياه، وإنهاء هذا المسلسل العبثي.

وقال الدكتور إدريس المومني، أستاذ الكيمياء في الجامعة، إن أزمة المياه تتفاقم في فصل الصيف من كل عام، وترجع الأزمة بسبب قلة المتابعة، وسوء إدارة توزيع الدور بين الأحياء المحيطة بالجامعة خاصة منطقة مدينة الحسين التي تضم مسابح صيفية.

ومن جانبه قال الدكتور سامر النوايسة، أستاذ الجغرافيا في الجامعة، إن أساتذة السكن لن يسكتوا على ما وصفه بهذا "التقصير" في توصيل أحد أهم مقومات الحياة إلى السكن، معتبراً ما يحدث معهم هو "عبث" سواء كان مقصوداً أو غير مقصود، سينعكس بالتالي على المزاج العام لساكني السكن من أساتذة الجامعة ويشغلهم بأمور من المفترض أن تكون محلولة جذرياً منذ مدة.

يُشار إلى أن السكن الجنوبي للجامعة يضم حوالي 13 عمارة بواقع 98 شقة يسكنها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد