تطورات وتسريبات حول محاولة اغتيال ترامب .. فيديوهات وصور

mainThumb
ترامب بعد محاولة الاغتيال

14-07-2024 08:52 AM

السوسنة - متابعات

هزّت حادثة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للرئاسة دونالد ترامب، وسط الحشود في تجمع انتخابي في بنسلفانيا فجر الأحد، أميركا والعالم، وسط تساؤلات حول أسباب الثغرات الأمنية الواضحة في التجمع الجماهيري.

وضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل بفيديوهات وصور لـ اللحظات الأولى من الواقعة التي تسببت بمقتل أحد الحضور واصابة اثنان بجروح خطيرة بعد إطلاق نار على التجمع الحاشد.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الكامل للصوت والصورة لما بعد حادثة إطلاق النار.

حيث يُسمع فيه ما يقوله عناصر الحراسة الرئاسية حول الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وما قاله الأخير لهم قبل أن يخلوه من على المنصة بالتجمع الانتخابي في بنسلفانيا، حيث قال ترامب: "دعوني آخذ حذائي" للحرس الذي طوقوه بعد إصابته بأذنه اليمنى بإطلاق النار وكذلك يسمع حديث الحرس فيما بينهم بأن "مطلق النار حيّد.. مطلق النار حيّد.. يمكننا التحرك.." فيما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي رسميا أن إطلاق النار كان محاولة لاغتيال ترامب. 

وقال ترامب من مركز العلاج بعد محاولة اغتياله: "نزفت كثيرا لكن استسلم ..اللعنة".

هذا وتظل المعلومات قليلة حول هذا الحادث النادر، حيث أكد شخص تحدث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه حاول دون جدوى تنبيه الشرطة وجهاز الخدمة السرية الأمريكية عن وجود قناص خارج نطاق الأمن المحيط بمكان التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

من جانبه، وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" إطلاق النار على تجمع حاشد للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، فجر الاحد، بأنه "محاولة اغتيال".

وقال العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في بيتسبرغ، كيفن روجيك، متحدثاً في مؤتمر صحفي في بتلر بولاية بنسلفانيا: "هذا المساء، شهدنا ما نسميه محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامب.. لا يزال مسرح الجريمة نشطاً".وأضاف أن السلطات "تعمل بشكل مكثف لمحاولة التعرف على الشخص الذي فعل ذلك وأي دوافع وراء القيام بذلك".

وطلب من الجمهور التواصل مع أي معلومات قد تساعد.

ووفقًا لمصادر متعددة من جهات إنفاذ القانون فإن مطلق النار لم يكن يحمل هوية شخصية تعريفية، مؤكدين في الوقت ذاته على أن "المسلح مات".

وحدد مكتب التحقيقات الفدرالي هوية مطلق النار، لكنه قال إنه غير مستعد للإفصاح عن هويته.

وأضاف أن تحقيقه مستمر لتحديد دوافع محاولة الاغتيال التي تسببت بمقتل المنفذ وأحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

غير أن شبكة "سي إن إن" نقلت عن مصادر مطلعة تأكيدها أن منفذ محاولة اغتيال ترامب شاب يبلغ من العمر 20 عاما  وينحدر من بنسلفانيا.

وقال إف.بي.آي إن  مطلق النار على ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.

بدورها، قالت شرطة بنسلفانيا إن التحقيق في إطلاق النار على ترامب قد يستغرق شهورا.

وأردفت أن الأولوية هي تحديد الدافع وراء إطلاق النار على الرئيس السابق، وما إذا كان هناك أشخاص آخرون ضالعون فيه.

من ناحية ثانية، تداول نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو، قيل انه للشاب الذي حاول اغتيال ترامب، ظهر فيه وهو يقول: "اسمي توماس ماثيو كروكس، أنا أكره الجمهوريين، أكره ترمب"، "الفيديو في الأسفل".

وتم تسريب صورة للمتهم بمحاولة اغتيال ترامب، بعد مقتله والدم يغطي وجهه، "نعتذر عن نشر الصورة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد