أشهر العلامات التجارية الصديقة للبيئة

mainThumb
ملابس

12-07-2024 04:31 PM

وكالات - السوسنة

1- Girlfriend Collective

خيار رائع للملابس الرياضية وحمالات الصدر والملابس الداخلية، بالإضافة إلى بعض قطع الملابس الخارجية، حيث تمتاز هذه العلامة بالاستخدام الكامل لعبوات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%. كل الملابس مصنوعة من مواد صديقة للبيئة، سواء كانت من قماش مصنوع من زجاجات المياه المعاد تدويرها وشباك الصيد، أو من الألياف المستخرجة من نفايات صناعة القطن.

2- Outerknown

هي علامة تجارية رائعة لأساسيات الملابس البسيطة مثل القمصان والسراويل القصيرة والسترات الصوفية والجينز والمزيد، حيث تستخدم 90% من الألياف المعتمدة عضوياً أو معاد تدويرها أو متجددة، وتضمن أن جميع الجذوع مصنوعة من ألياف معاد تدويرها أو متجددة بنسبة 100%.

3- Paka

اكتسبت ماركة الملابس Paka شعبية مؤخرًا، ومن السهل معرفة السبب، فملابسها مصنوعة من صوف الألبكة، الذي لا يُعرف فقط بنعومته اللا مثيل، بل أيضًا بخصائصه الطبيعية كمضاد للميكروبات ومنظم للحرارة، فضلاً عن خفة وزنه واستدامته.

4- Everlane

إحدى أبرز العلامات التجارية في مجال الموضة المستدامة، وذلك لسبب وجيه، حيث تستخدم 97% من مواد ملابسها، بما في ذلك البوليستر والنايلون، من ألياف معاد تدويرها معتمدة. كما أنها تستخدم أكياس الشحن البلاستيكية المصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تصنيع الجينز والورق البلاستيكي أو الورق المعتمد من FSC في مصنع حاصل على شهادة LEED، الذي يُعيد تدوير 98% من المياه المستخدمة في عملياته.

5- Nudie Jeans

علامة تجارية تستخدم حصريًا القطن العضوي أو المعاد تدويره، والذي يتكون من 95% من جميع الألياف المستخدمة في ملابسها.

6- Organic Basics

إذا كنت تبحثين عن أساسيات مثل القمصان والسترات الصوفية والملابس الداخلية وحمالات الصدر، فيوصى بهذه العلامة التجارية، التي تستخدم فقط المنسوجات الطبيعية والمتجددة والمعاد تدويرها والقابلة للتحلل أو منخفضة التأثير.

7- Reformation

اسم كبير آخر في مجال الأزياء المستدامة بفضل أسلوبها الأنيق والتزامها بالاستدامة، إذ اُعْتُمِدَت العلامة التجارية على أنها محايدة للكربون من قبل منظمة Climate Neutral، بهدف أن تصبح إيجابية للمناخ بحلول عام 2025، كما أنها تقدم تقارير عن التأثير البيئي، حتى يتمكن المستهلكون من البقاء على اطلاع بجهودها.

8- Mud Jeans

تتميز هذه العلامة التجارية أن الجينز الخاص بها يحتوي على ما يصل إلى 40% من الدنيم المعاد تدويره بعد الاستهلاك، ويتم تصنيعه باستخدام 400 لتر من الماء لكل زوج، مقارنة بالمعيار الصناعي البالغ 7000 لتر من الماء لكل زوج.

9- Patagonia

علامة تجارية مشهورة قد تتفاجأ بمدى استدامتها، إذ تستخدم مصانع معتمدة من حركة "التجارة العادلة" وتنتج معظم أقمشتها من مواد منتجة بشكل مستدام.

10- Cotopaxi

علامة تجارية أخرى للملابس الخارجية، وهي شركة معتمدة من B Corp، وتخصص 1% من إيراداتها لمعالجة الفقر ودعم تنمية المجتمع. تركز الشركة بشكل كبير على استخدام ظروف عمل عادلة ومستدامة، كما تُقدم كل عام منحًا مستهدفة للمنظمات غير الربحية.

نصائح لاختيار الملابس المستدامة

قدم موقع Yellowbrick بعض النصائح البسيطة عند اختيار الملابس المستدامة والصديقة للبيئة، أبرزها:

-اختيار الجودة بدلاً من الكمية: استثمر في قطع عالية الجودة التي تدوم لفترة أطول وتصمم لتحمل اختبار الزمن.

-اختيار المواد العضوية والمعاد تدويرها: اعط الأولوية للعناصر المصنوعة من مواد عضوية مثل القطن العضوي أو الكتان أو القنب، أو المواد المعاد تدويرها مثل البوليستر المعاد تدويره.

-اختيار الملابس المستعملة: يعد التوفير والتسوق من المتاجر القديمة أو المستعملة طرقًا رائعة لتقليل النفايات ومنح العناصر المحبوبة مسبقًا فرصة جديدة للحياة.

-دعم العلامات التجارية الأخلاقية: : ابحث عن شهادات مثل Fair Trade أو GOTS أو B Corp للتأكد من أن العلامة التجارية تلبي معايير أخلاقية معينة.

-العناية بملابسك: إذا فعلت ذلك بشكل صحيح يمكن أن تطيل عمرها الافتراضي بشكل كبير، لذا اتبع تعليمات العناية، واصلح أي تلف، واغسل ملابسك بالماء البارد للحفاظ على الطاقة.

-استعارة الملابس: هناك خيار مستدام آخر وهو استئجار أو استعارة الملابس للمناسبات أو الأحداث الخاصة، إذ تقدم العديد من المنصات عبر الإنترنت خدمات تأجير الملابس، مما يتيح لك الاستمتاع بأحدث اتجاهات الموضة دون الحاجة إلى التملك .

إقرأ المزيد :  

 

 

 

 

 

 

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد