زلات لسان كارثية لبايدن .. لن تصدق ماذا قال

mainThumb
الرئيس الامريكي بايدن

12-07-2024 08:08 AM

السوسنة - متابعات

تتوالى أخطاء وزلات لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحالات التجمد والحركات المحرجة التي تصدر عنه خلال ظهوره أمام الجماهير وفي المؤتمرات الصحفية، لدرجة دفعت البعض للتخوف على هيبة وسمعة الولايات المتحدة، وأعطت خصومه السياسيين مبرراً للتشكيك في مدى صلاحيته لولاية رئاسية ثانية.

فخلال مؤتمر صحفي مهم يوم الخميس، أشار إلى نائبته كامالا هاريس باسم "نائب الرئيس ترامب".

وقال بايدن في حيرة بين زميلته في الترشح ومنافسته ردا على سؤال في بداية مؤتمره الصحفي في قمة حلف شمال الأطلسي بواشنطن حول المخاوف بشأن قدرة نائبة الرئيس هاريس على هزيمة دونالد ترامب إذا كانت على رأس القائمة: "انظروا، لم أكن لأختار نائبة الرئيس ترامب لتكون نائبة للرئيس لو لم أكن أعتقد أنها غير مؤهلة لتكون رئيسة".

وتابع قائلا: "لنبدأ من هنا أولا.. الحقيقة هي أنني أعتقد أنني الشخص الأكثر تأهيلا للترشح للرئاسة.. لقد هزمته مرة وسأهزمه مرة أخرى"، (في إشارة إلى ترامب).

وفي السياق، كشف استطلاع للرأي أن أكثر من 70% من الأمريكيين يوافقون على ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الانتخابي.

وفي زلة لسان أخرى خلال قمة الناتو، أعطى بايدن الكلمة عن طريق الخطأ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدلا من زيلينسكي.

وقال بايدن وسط تصفيق خافت من الجمهور المصدوم: "والآن أود أن أعطي الكلمة لرئيس أوكرانيا الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم.. سيداتي وسادتي الرئيس بوتين".

ثم أدرك بايدن أنه أخطأ في الكلام وحاول إصلاح ما جاء على لسانه بالقول: "الرئيس بوتين.. أنوي هزيمة الرئيس بوتين".

على صعيد آخر، أعلن الرئيس الأمريكي، أن إدارته تحرز "تقدما" نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بعد تسعة أشهر من الحرب.

وأضاف ان هناك كثير من الأمور التي "كنت أتمنى لو كنت قادرا على إقناع الإسرائيليين بفعلها، لكن خلاصة القول هي أن لدينا فرصة الآن. حان وقت إنهاء هذه الحرب".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد