تطورات حالة الطقس خلال الايام الأربعة القادمة

mainThumb
جبل القلعة

12-07-2024 07:53 AM

عمان - السوسنة

أوضحت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، تفاصيل حالة الطقس خلال الايام الاربعة القادمة.

وبحسب التقرير، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن الجمعة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بنحو (2-3) درجات مئوية، مع بقاء الطقس حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً لفترة قصيرة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وحدوث الجفاف، خاصة على المرضى وكبار السن وقت الذروة، ومن عدم ترك الأطفال بالمركبات المغلقة، داعية إلى توخي الحذر بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 19، وفي مرتفعات الشراة 33 - 21، وفي مناطق البادية 39 - 24، وفي مناطق السهول 36 - 25، وفي الأغوار الشمالية 43 - 25، وفي الأغوار الجنوبية 45 - 29، وفي البحر الميت 43 - 27، وفي خليج العقبة 44 - 28 درجة مئوية.

السبت، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة في أغلب المناطق، ويسود طقس صيفي عادي في معظم المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع ساعات الظهيرة وتكون مثيرة للغبار أحياناً.

كما يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة الأحد، مع بقاء الطقس صيفيا عاديا في معظم المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط.

أما الاثنين، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، ليصبح الطقس حارا نسبيا في أغلب المناطق وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد