الكيماء تبكي طلبة العلمي مجددًا .. إليكم الإجابات الصحيحة

mainThumb
صورة تعبيرية

11-07-2024 07:53 PM

عمّان- السّوسنة

احتجّ طلبة الثانويّة العامّة "التّوجيهي" الفرع العلميّ، على امتحان مبحث الكيمياء، معتبرين أنّه كانَ أطولَ من المتوقع ويحتاج الكثير من الوقت للتّمكن من حلّه، ما سبب حالةً من الضغط النفسي والتّوتر، انتقل من داخل قاعات الامتحانات إلى ما حولها.

والخميس، أننهى طلبة التوجيهي امتحانهم التاسع، ليتبقى بذلك امتحانين اثنين محددين في السبت والإثنين القادمين، حيث تقدم طلبة الفرع العلمي لامتحان الكيمياء، فيما تقدم طلبة فرعي الأدبي والشرعي لامتحان مبحث اللغة العربية ورقة 1، وتقدم لامتحان مبحث العلوم الصناعية الخاصة/ورقة 1 طلبة الفرع الصناعي، وطلبة الزراعي والاقتصاد المنزلي لمبحث الكيمياء المهني الشامل، في حين تقدم طلبة فرع الفندقي والسياحي لامتحان مبحث إنتاج الطعام وخدمته/ورقة 1.

وفي التّفاصيل، اعتبرَ طلبة الفرع العلمي امتحان الكيمياء طويلًا وصعبًا، ولا يراعي الفروقات الفرديّة، ما أدى إلى أجواء من التّوتر؛ حيث شهد محيط مراكز الامتحانات حالاتٍ من الإغماء والبكاء وسطَ استياء الطلبة.

الطالب محمد،  قال لـ "السّوسنة"، إنّ "الوقت كان ضيقًا جدًا مقارنة بعدد الأسئلة وصعوبتها"، وعبر استيائه قائلًا: "كانت الأسئلة معقدة وتحتاج إلى تفكير عميق، لكن المشكلة الأكبر كانت في ضيق الوقت. بالكاد تمكنت من الإجابة على جميع الأسئلة، وشعرت بأنني لم أستطع تقديم أفضل ما لدي بسبب التوتر."

في حين قالت الطالبة لمى  لـ "السّوسنة": "درست كثيرًا وحضّرت بشكل جيد، لكن الامتحان كان أصعب بكثير مما توقعت. لم أتمكن من إنهاء جميع الأسئلة بشكل مريح، والأسئلة كانت دقيقة جدًا وبحاجة إلى تركيز."

وفي ضوء هذه الشكاوى، يطالب الطلبة بضرورة إعادة النظر في الوقت المخصص للامتحانات، خصوصًا في المواد العلمية التي تتطلب فهمًا عميقًا وتحليلًا دقيقًا. فيقترح الطلبة زيادة الوقت المحدد أو تعديل نمط الأسئلة ليكون متناسبًا مع الوقت المتاح، وليتناسب مع الفروقات الفرديّة بين الطلبة. 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد