جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديًا خلال 24 ساعة

mainThumb

11-07-2024 05:26 PM

عمان- وكالات- السّوسنة

كشفت معطيات نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن إصابة 12 جنديًا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 7 أصيبوا بالمعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة. ووفقًا لمعطيات نشرها جيش الاحتلال على موقعه الإلكترونيّ فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي وصل إلى 4149، ارتفاعًا من 4137 تم رصدهم الأربعاء.
وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 12 جنديًا، قال جيش الاحتلال إن "7 منهم أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة"، دون تحديد مواقع إصابة البقية، وفي السياق، أفادت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بأن 2122 جنديًا وضابطًا أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة، منذ اندلاعها في 27 أكتوبر الماضي.
وطبقًا للمعطيات فإن 681 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 325 بالمعارك البرية في غزة، ويواجه جيش الاحتلال عادة انتقادات بإخفاء العدد الفعلي لقتلاه ومصابيه من الجنود والضباط إثر الحرب الجارية.
وبالتزامن مع المعارك المستمرة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، تشهد الحدود الشمالية للأراضي الفلسطينية توتر مستمر إثر مواجهات حدودية أبرزها مع “حزب الله”، الذي يستهدف بمسيرات وصواريخ مواقع ومستوطنات إسرائيلية.
ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر حربًا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد